قصة نعيمة الصغير من حلم الغناء لأدوار الشر.. مطربة في فيديو نادر

تحل ذكرى ميلاد الفنانة نعيمة الصغير اليوم الاثنين الموافق له 25 ديسمبر، فهي من مواليد اليوم نفسه عام 1931 في مدينة الإسكندرية.

كانت تحلم نعيمة الصغير في بداية حياتها الفنية أن تكون مغنية، حتى أن أول دور سينمائي لها قدمت شخصية مغينة في فيلم اليتيمتان عام 1948.

قصة نعيمة الصغير

عملت منولوجست مع زوجها محمد الصغير، ثم شاركا معًا في فرقة إبراهيم حمودة وفي فرقة إسماعيل ياسين، كما حققت شهرة واسعة بأدوار الشر.

ومن أبرز الأعمال التي قدمتها الفنانة نعيمة الصغير «الشقة من حق الزوجة، الليلة الموعودة، العفاريت، مولد يا دنيا»، ورحلت عن عالمنا عام 1991.

نعيمة الصغير نعيمة الصغير

فيديو نادر للفنانة نعيمة الصغير

كانت قد ظهرت نعيمة الصغير في فيديو نادر مع الإعلامية نجوى إبراهيم، تتحدث بخفة دم شديدة، وكشفت عن اسمها الحقيقي قائلة: «نعيمة عبد المجيد عبد الجواد»، ثم ظهرت تغنى وترقص.

ومالا يعرفه الكثيرون أن نعيمة الصغير كانت مطربة في بدايتها، قبل أن تقرر التركيز على التمثيل فقط، ولكن حادث تسبب في خسارتها لتحقيق حلمها، حيث اشتهرت بصوتها الخشن، بعد أن قامت واحدة من زميلاتها بوضع مادة سامة لها في كوب الشاي، لكن نظرًا لأن نعيمة كانت تتمتع ببنية جسدية قوية، قاومت السم ونجت من الموت لكن أحبالها الصوتية تأثرت وأصيبت بتلف أدى إلى تحول صوتها.

نعيمة الصغير نعيمة الصغير