قصة وفاة محمد الأدنداني بعد شهر من رحيل زوجته

وفاة الفنان محمد الأدنداني جاءت بعد رحيل زوجته التي توفيت منذ شهر تقريبا ليلحق بها الفنان النوبي الراحل عن عمر ناهز الـ 82 عاما.

وفاة محمد الأدنداني عن 82 عاما

وفجع الوسط الفني مساء الاثنين بوفاة الفنان محمد الأدنداني بعد صراع مع المرض ورحلة طويلة من العطاء الفني الذي تعاون فيه مع نجوم الفن المصري بينهم أحمد زكي ودلال عبدالعزيز وسمير غانم .

وكانت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، كشفت في تصريحات خاصة لموقع قناة صدى البلد، صحة وفاة الفنان النوبي محمد الأدنداني بعد صراع طويل مع المرض عن 82 عاما، موضحة أن أسرة الراحل حددت إقامة عزائه يوم الثلاثاء 16 مايو بشارع العطارين بمحافظة الإسكندرية.

الممثل النوبي محمد الأدنداني اسمه بالكامل محمد ابراهيم محمد سليمان ولد في 12 مارس 1941 ، وقدم بعمر 14 عاما مونولوجات للفنان إسماعيل ياسين، و درس العلاقات العامة وعمل بالشركه الشرقية للدخان.

وعمل في بداية مسيرته الفنية كومبارس ووقف أمام النجم الراحل أحمد زكي بفيلم البيه البواب وتم تكريمه عن مجمل أعماله بمهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى 2022 .

حسن الامام كان سببا في دخول محمد الادنداني الفن

الفنان محمد الأدنداني عمل سائقا في أولى أعماله السينمائية وكان المخرج حسن الامام سببا في دخوله الفن وأسس مسرح النوبة ولف العديد من دول العالم و عائلته النوبية كانت مرحبة بعمله في التمثيل وكان عاشق للشعر وقام بكتابة عدد من القصائد وخاض ما يقرب من 149 عملا فنيا ومن أبرز أدواره أربعة في مهمة رسمية وحكاية ميزو وكانت آخر مشاركاته الفنية مسلسل ابن ليل.

وفاة الفنانة شادن بعد سقوط قذيفة على منزلها في السودان

تعرف على موعد ومكان عزاء الفنان محمد الأدنداني

وفاة محمد الأدنداني بعد صراع مع المرض