قصة ولا في الخيال.. محمد البربري اختفى منذ 8 سنوات وعثر الأهالي على جثمانه تحت الرمال بدمياط

مرت 8 سنوات من البحث المستمر، من قبل أهالى قرية كفر العرب التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط، عن الطفل «محمد السيد البربري»، مواليد 2010 الذي غاب عن الأنظار منذ يوم 17 أبريل 2015، وكأنه «فص ملح وداب»، وكان عمره 5 سنوات ونص، وقت اختفائه.

اختفاء الطفل محمد البربري

في عام 2015، خرج الطفل «محمد البربري»، للعب أمام منزله بقرية كفر العرب، واختفى في ظروف غامضة، انتفضت القرية للبحث عن الصغير بجميع شوارع القرية والقرى المحيطة، ولكن لم يسفر البحث عن أى شئ.

الأيام والشهور والسنوات تمر ببطء، ولكن الأهل لم يفقدوا الأمل طوال أيامها، لم يتركوا مكانا إلا وبحثوا فيه، وضعوا الملصقات التي تحمل صورة فقيدهم لتملأ شوارع كفر العرب بدمياط وخارجها، وأبلغوا الجهزة الأمنية، وتم عمل محضر بإختفاء الطفل.

أهالي القرية تحولوا لفرق بحث، لمعاونة الوالدين لإيجاد نجلهما فرصة العثور على الطفل تتلاشى شيئا فشيئا، وكلما مر الوقت تقل أكثر، ورغم ذلك البحث لا يتوقف عن «محمد» وومن حين لآخر يعيدوا نشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، على الأمل ان يكون أحد رأى الصغير وقتها ويعرفه من الصور وقت اختفاءه.

العثور على الطفل محمد البربري

الصدفة البحتة، كانت هى فكك لغز اختفاء «محمد»، فبعد كل هذه السنوات كانت الصدمة غير المتوقعة، بالعثور عليه جثة هامدة، جيث اكتشف أحد العاملين في منزل تحت الإنشاء بالقرب من منزل أسرة الطفل المختفي، أثناء عملية حفر وجد ملابس لطفل صغير وهيكل عضمي مدفون في الرمال.

الطفل محمد البربري الطفل محمد البربري

قام الأهالى بإبلاغ الأجهزة الأمنية في دمياط، حيث توجهت قوة أمنية لمكان العثور على الجثة، تم إخراج الرفات وجدوا بأنه بنفس الملابس التي خرج بها الطفل منذ آخر مرة رآته أسرته، وتم تطابقها مع البلاغ المقدم باختفائه وقتها.

القبض على المتهم بقتل الطفل محمد البربري

ونجحت الأجهزة الأمنية في كشف لغز الواقعة سريعا، و‏تم ضبط القاتل «محمد. ر»، وهو أحد جيران أسرة الضحية.

وذكرت المعلومات الأولية حول الواقعة، أن المتهم كان خارج البلاد، بعد أن نفذ جريمته، خوفا من أن ينكشف أمره، وبعد مرور سنوات اطمأن قلبه، وعاد منذ فترة بسيطة للقرية، قبل اكتشاف مكان الصغير، وكأن القدر أبى أن يضيع حقه.

وتحفظت الأجهزة الأمنية على رفات الطفل، تحت تصرف النيابة، وتم استدعاء الطبيب الشرعي لإجراء الكشف، وجارِ استكمال التحقيقات مع المتهم، ‏لمعرفة سبب ودوافع الجريمة البشعة التي ارتكابها بحق الطفل.

الداخلية تكشف لغز اختفاء طفل مدينة نصر: جاره استدرجه للسطح ودفنه في الرمال

الحماية المدنية تسيطر على حريق مطعم بالشيخ زايد

بسبب طلاق والديها.. اختفاء فتاة عن منزل أسرتها فجأة بالغربية