قصص لا يعرفها الجمهور عن يونس شلبي.. عائلته باعت ممتلكاته وفاجأ سعيد صالح بطلب غريب في حفل زفافه

تحل ذكرى ميلاد يونس شلبي اليوم الأربعاء الموافق له 31 مايو الجاري، حيث وُلد في مثل هذا اليوم عام 1941، ولُقب بالعديد من الألقاب مثل صاحب البهجة وملك الارتجال، حيث كان من أبرز نجوم الكوميديا في عصره، وتميز بخفة دمه وإفيهاته التي لا تنسى خاصةً على خشبة المسرح.

ذكرى ميلاد يونس شلبي

حياة الفنان يونس شلبي شهدت الكثير من المواقف والقصص والحكايات بعضها كانت سعيدة ومنها مأساوية حزينة، وحقق شهرة واسعة على المسرح وبالأخص في مسرحية العيال كبرت ومسرحية مدرسة المشاغبين، وقال عنه الفنان عادل إمام إنه كان ذات مرة متجهًا إلى دوله السودان، وتفاجآ بطلب الجمهور بعرض مسرحية مدرسه المشاغبين.

حرص الفنان عادل إمام أن يلبي طلب الجمهور السوداني، رغم أنه كان يسافر لعرض مسرحية شاهد ما شافش حاجة، إلا أنه جمع أبطال مسرحية مدرسة المشاغبين وعرضوها هناك، لافتًا في لقاء تلفزيوني سابق له إلى أن الجمهور لم يكن يضحك على أي مشاهد في المسرحية سوى التي كان يتواجد بها الفنان يونس شلبي.

يونس شلبي يونس شلبي

سر بكاء يونس شلبي

يشار إلى أن الفنان الراحل يونس شلبي بكى في آخر لقاء تلفزيوني له قبل وفاته، وذلك بسبب محنة مرضه، وتجاهل نجوم الوسط الفني له حتى اضطرت أسرته لبيع ممتلكاتهم في المنصورة لعلاجه، وقال: «أجريت عملية زراعة شرايين في القلب مرتين في السعودية ومصر».

وتابع الراحل قائلًا: «والكثير من الفنانين تجاهلوني في مرضي، وزارني النقيب أشرف زكي، والقليل منهم يتصل بي هاتفيًا وسعيد صالح وحسن مصطفى ومجموعة من أبطال مدرسة المشاغبين لم يتخلوا عني في محنتي، ولكنني لم أغضب ممن لم يزرني في محنتي لأن الدنيا مشاكل ومشاغل».

مواقف لا تنسى في حياة يونس شلبي

من المواقف التي لا تنسى في حياة يونس شلبي ، حفل زفافه وما فعله نجوم الفن والفنان سعيد صالح الذي تكفل بمصاريف الزفاف والتكاليف عندما علم بعدم قدرته على تحمل التكاليف، ليفاجئه بحضور ما يقرب من 400 فنان لكي يسعده رغم طلبه الغريب من أصدقائه من الوسط الفني بعدم حضور الحفل، وعندما رآهم تفاجآ بهم وأخبرهم مفيش أكل، ليرقصوا طيلة الفرح معه وسط سعادة عارمة منه.

يشار إلى أن الكثيرين لا يعرفون أنه رُفعت دعوى قضائية ضده بتهمة الخروج عن النص خلال مسرحية حاول تفهم يا ذكي، لكنه حصل على حكم بالبراءة.

يونس شلبي والغناء

بجانب التمثيل وتميزه في الكوميديا، أصدر الفنان يونس شلبي ألبومان غنائيان، وهما «بوجي وطمطم، والديك الشركسي»، وقام برفع دعوى قضائية ضد مجلة اتهمته بثقل الظل ورداءة الصوت.

يونس شلبي يونس شلبي

يونس شلبي يونس شلبي

يونس شلبي يونس شلبي

يونس شلبي يونس شلبي

زوجة يونس شلبي تروي تفاصيل اللحظات الصعبة بعد رحيل زوجها.. فيديو

نجل يونس شلبي يكشف حقيقة تدهور أوضاع والده المادية قبل الوفاة.. فيديو

عمر يونس شلبي: الرئيس مبارك سأل على والدي خلال مرضه.. فيديو

في ذكرى ميلاده .. تفاصيل مواجهة يونس شلبي أزمة الفقر والمرض قبل وفاته

زوجة يونس شلبي: «الناس فكرنا بنأكل بمعلقة دهب ومصدر رزقي الوحيد معاش النقابة»