قصص من تحت أنقاض سوريا وتركيا.. طفل يخرج ضاحكا وأب يحمل ابنيه بعد الوفاة.. فيديو

من بين الركام والأنقاض وفى تلك الأجواء قارصة البرودة بسوريا وتركيا، مشاهد مأساوية تفطر وتدمى القلوب، لجثث معروفة وغير معروفة لكبار وصغار ، وصراخات أطفال ونساء وشيوخ يصارعون من أجل النجاه.

ويومًا بعد يوم تزداد المشاهد بشاعة لتكسر القلوب وتوثق أصعب لحظات مرت فى تاريخ البلدين.

كانت المشاهد مؤلمة، جثث ملفوفة بالأقمشة أو الأكياس على الأرض، أجساد مفارقة الحياة تخرج من تحت الأرض ، وأخرى تخرج مجروحة بعد صراع دام لساعات من أجل  العودة للحياة مرة أخرى .

أناس نائمين على الأرض وآخرين فى سياراتهم خشية العودة إلى مساكنهم  التي هزها الزلزال ليتسابق عمال الإنقاذ مع الزمن لإخراج الأحياء والأموات من تحت الأنقاض، في ثالث يوم من وقوع الزلزال المدمر، الذي ارتفع عدد ضحاياه إلى أكثر من 11 ألف قتيل في سوريا وتركيا.

قصص مأساوية من تحت الأنقاض

ومن بين القصص المأساوية التى وثقت بكاميرات رجال الإنقاذ،  سماع صوت لطفل سوري يبكى يريد الخروج من تحت الأنقاض بعد مضى 30 ساعة في انتظار المساعدة.

وجاء مشهد يهز الوجدان لطفلة سورية صغيرة يتم انتشالها من تحت الأنقاض وتخبر منقذيها أن أمها واخواتها بالداخل متوفيين ، ومشهد آخر لطفل سوري يدعى محمدفى الرابعة من عمره ينهارمن العطش ويشرب من غطاء زجاجة أعطها له المنقذون.

ومشهد أخر مليء بالبراءة عندما أنقذ رجال الدفاع المدني طفل سورى لايتعدى عمره خرج وهو يضحك من تحت الركام وسط فرحة عارمة.

وشاب جاء من بعيد بعد أن فقد شقيقه وعائلته تحت الأنقاض ونجت منهم شقيقته وابنتها، ويبكى الشاب الذى قطع طريقًا صعبًا من أجل الوصول ليرى هذه المأساه ويصاب بالفزع والصدمة عندما شاهد المنزل متساوى بالأرض.

عانق الشاب شقيقته التي نجت من الزلزال، ودخل الاثنان في نوبة بكاء شديد، وكذلك فعلت ابنة أخته الصغيرة.

و تخرج طفلة رضيعة ولدت بأعجوبة تحت الركام، وبقيت متصلة عبر حبل السرة بوالدتها التي توفيت بعدما دمر الزلزال منزل عائلتها في سوريا وتوفى والديها واخواتها بجانبها، وتعاطف الكثيرين معبرين عن رغبتهم في تبنيها.

وجاء مشهد أب سورى يحمل جثة طفليه على يديه وكأنه لايعلم أنهم مفارقين الحياة من هول الصدمة، وراح يردد 'جبنا العرسان وجينا هلا بالعرسان'.

ونجح رجال الإنقاذ فى انتشال امرأة على قيد الحياة في هطاي التركية بعد 65 ساعة.

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمقاطع الفيديو التي وثقت حجم الألم الذي يعانيه مئات الآلاف من الأبرياء، الذين وجدوا أنفسهم في غضون ثوان، بين حطام وركام دون حول لهم أو قوة.

وارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا، اليوم الأربعاء، إلى أكثر من 11,324، حسبما أظهرت أرقام رسمية، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض، وجاء عدد الإصابات 40,910 مصاب

ياسمين صبري تعلق على زلزال تركيا وسوريا

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى 11 ألف قتيل و40 ألف مصاب