قصص وحكايات أبطال الجيش الأبيض في مستشفى قها للعزل.. ممرضة تغنى مع الأطفال وعجوز ينجو من فيروس كورونا .. وشفاء أصغر مصابة بالوباء

تمتلئ أروقة مستشفى قها المركزي المخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد على عشرات القصص والحكايات لأبطال الجيش الأبيض خط الدفاع الأول ضد الوباء سواء أطباء وتمريض وصيادلة وعمال.

شهدت المستشفى خروج عدد كبير من المتعافين من الفيروس وسجلت المستشفى رقما قياسيا بعد خروج أكبر أكبر متعافي من فيروس كورونا يبلغ من العمر ٨٨ عاما وشفاء أصغر طفلة مصابة تبلغ 6 أشهر.

على مدار فترة الحجر الصحي البالغة 14 يوما لم ينسى قطاع التمريض  دورهم الإنساني في التخفيف عن المصابين، ومن ضمن هؤلاء ممرضة قامت بالغناء مع الأطفال في فيديو يسجل لحظات السعادة التي يحاول الجميع داخل مستشفى قها المركزي أن يضفيها  على وجوه الجميع.

وشهدت المستشفى خروج ٦ حالات شفاء من فيروس كورونا من بينهم أصغر طفلة وعمرها ٦ شهور، وخرج من المستشفى أيضا  الحاج عبد المنعم البالغ من العمر ٨٨ عاما ويعد أكبر متعافي من فيروس كورونا في مصر، ومن ضمن المتعافين أيضا مسن كفيف ٦٥ سنة.

فيما قامت أحدى الممرضات بالغناء واللهو مع الأطفال المتواجدين داخل مستشفى الحجر الصحي من أجل رسم البهجة على وجوهم ولاقي الفيديو الذي ظهرت فيه الممرضة وهي تغني من الأطفال انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن رسائل العزيمة والإصرار خروج المتعافي محمد كامل احد أبطال تمريض بورسعيد بعد شفاءه من فيروس كورونا وخروجه من مستشفى الحجر الصحي بقها.

وعلى صعيد تفاني الأطباء في عملهم داخل المستشفى قام الطبيب أحمد مصطفى استشاري التخدير والعناية المركزة بمستشفى قها للحجر الصحي، سريعا في الانتقال في ساعات الصباح الأولى وانتقاله من مستشفى قها لمستشفى العجوزة بسيارة إسعاف حتى يقوم بتخدير مريضة مصابة بكورونا كانت في حالة ولادة طارئة.

ويوم الأربعاء الماضي احتفلت مستشفى قها للحجر الصحي بخروج 11  حالة تعافت من فيروس كورونا بعد تحول نتائج عيناتهم لسلبية.