قضايا شائكة في مسلسلات رمضان 2023 .. ميراث وصراعات أسرية وخلافات زوجية

مسلسلات رمضان 2023 تشهد مناقشة مجموعة من القضايا الهامة والشائكة، التي تهم المجتمع المصري والعربي، وتشغل الكثير من الناس بين الميراث، وصراعات وخلافات زوجية وغيرها.

مسلسلات رمضان 2023

ينافس ضمن مسلسلات رمضان 2023 حوالي 35 عمل درامي بين الدرامي والكوميدي والصعيدي، ولكن ما يميز الأعمال القضايا وتناول الموضوعات التي تهم الناس وتثير الجدل.

قضايا مسلسلات رمضان 2023

قضايا مسلسلات رمضان 2023 يرصدها موقع قناة صدى البلد في السطور التالية.

مسلسل علاقة مشروعة

يرصد مسلسل علاقة مشروعة واحدة من القضايا الجدلية الخاصة بالمرأة، وهي العنف ضد المرأة، بجانب قضية الزوجة الثانية، والخلافات الزوجية والخيانة.

مسلسل علاقة مشروعة مسلسل علاقة مشروعة

مسلسل تحت الوصاية

مسلسل تحت الوصاية بدأ في إثارة الجدل منذ طرح البوستر الأول، وتظهر خلاله الفنانة منى زكي ترتدي الحجاب، حيث تناقش إحدى قضايا المرأة، من خلال فتاة عصامية أرملة تتحدى الصعوبات لتربية أولادها وتعمل في توريد الأسماك وتمتلك مركب صيد، وتناقش قضية الميراث بعد وفاة الزوج، والعقبات التي تواجهها المرأة من تربية أبنائها وانشغالها في العمل.

مسلسل تحت الوصاية مسلسل تحت الوصاية

مسلسل جميلة

تقدم الفنانة ريهام حجاج بطولة مسلسل جميلة، وتظهر خلاله بشخصية المرأة القوية التي تستطيع أخذ حقها بنفسها، بجانب صراعات أسرية واجتماعية، ويقدم نصائح للآباء للتعامل الجيد مع الأبناء، حتى لا يدفعون ثمن أخطائهم في المستقبل.

بوسترات مسلسل جميلة بوسترات مسلسل جميلة

مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة

يعد مسلسل 1000 حمدلله على السلامة من الأعمال التي تناقش قضية الميراث حول سيدة وأبنائها يعودون من خارج البلاد إلى مصر للحصول على ميراث زوجها من عائلته ولكن في إطار كوميدي.

بوستر مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة بوستر مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة

مسلسل حضرة العمدة

روبي تظهر بشخصية فتاة صعيدية لكنها تطمح في تكوين مستقبلها بعيدًا عن عادات وتقاليد الصعيد، ولكن تجبرها أسرتها على استلام العمودية باعتبارها الوريثة الوحيدة لوالدها، لتبدأ صراعاتها بين مستقبلها وتطبيق العادات والتقاليد الصعيدية.

مسلسل حضرة العمدة مسلسل حضرة العمدة

مسلسل جعفر العمدة

من القضايا التي يناقشها مسلسل جعفر العمدة، قضية الميراث في المجتمع الصعيدي بجانب تعدد الزوجات، حيث يظهر محمد رمضان متزوج من 4 سيدات.

مسلسل جعفر العمدة مسلسل جعفر العمدة

مسلسل بطن الحوت

يعد مسلسل بطن الحوت من الأعمال التي ستثير الجدل بقصتها في رمضان 2023، حيث يدور حول صراع بين رجال الدين وتجار المخدرات.

كواليس مسلسل بطن الحوت كواليس مسلسل بطن الحوت

مسلسل أم البنات

بينما تدور أحداث مسلسل أم البنات، عن أم لخمس بنات وهي سهير رمزي التي تعيش على تربيتهن بمستوى اجتماعي ضئيل، لنرى حال المراهقين والشباب وتأثير التكنولوجيا عليهم وحب الشهرة السريع بجانب انعكاسه على بناتها وما يترتب عليه من أحداث تورط الأم في قضية مقتل أحد رجال الأعمال.

حجاب سهير رمزي حجاب سهير رمزي

مسلسل الهرشة السابعة

يتناول مسلسل الهرشة السابعة للفنانة أمينة خليل توتر العلاقة بين الزوجين في السنة السابعة من الزواج بالتحديد وتأثيرها على حياتهم، كما يلقى الضوء على نظرة المجتمع للمرأة التي يتقدم لها اشخاص للزواج في عمر متقدم.

بوستر مسلسل الهرشة السابعة بوستر مسلسل الهرشة السابعة

مسلسل رشيد

يعد رؤﻳﺔ ﻣﻌﺎﺻﺮة ﻟﺮواﻳﺔ اﻟﻜﻮﻧﺖ دي ﻣﻮﻧﺖ ﻛﺮﻳﺴﺘﻮ، حول رﺷﻴﺪ الذي يُتهم ﺑﻘﺘﻞ اﻟﺮﺟﻞ اﻟﺬي ﻳﻌﻤﻞ ﻟﺪﻳﻪ وﺳﺮﻗﻪ ﻣﺎﻟﻪ، ثم يخرج من السجن ويسعى للاﻧﺘﻘﺎم ﻣﻤﻦ أذاه‬ ‫واﻟﻌﺜﻮر ﻋﻠﻰ اﺑﻨﻪ اﻟﻮﺣﻴﺪ‪.

بوستر مسلسل رشيد بوستر مسلسل رشيد

مسلسل تغيير جو

وفي مسلسل تغيير جو تعاني بطلة العمل من العديد من الأزمات منها معاناة والدتها من إدمان المهدئات والكحول، ضمن إطار اجتماعي تشويقي.

منة شلبي ومحمد رمضان

مسلسل مذكرات زوج

يناقش مسلسل مذكرات زوج مجموعة من المشكلات الزوجية وتأثير السوشيال ميديا، من بطولة خالد الصاوي وطارق لطفي، وعائشة بن أحمد.

بوستر مسلسل مذكرات زوج بوستر مسلسل مذكرات زوج

مسلسل ستهم

مسلسل ستهم يرصد سيرة 4 سيدات مُكافحات عملن بمهن شاقة لمواجهة صعاب الحياة، وحصلن على إشادات مجتمعية ضخمة وهن الأسطى أم فارس كهربائية تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب، والمعلمة عفاف التي اشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وبهية من محافظة بني سويف التي عملت بمهن شاقة وباعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا لسداد ديونها بعد وفاة زوجها.

مسلسل ستهم

مسلسل عملة نادرة

مسلسل عملة نادرة تدور أحداثه حول الميراث وتدخل في صراعات متتالية مع من حولها، وتظهر نيللي كريم صعيدية ترفض استسلامها لحرمانها من الميراث، وتحاول الحصول على حقوق أولادها بكل الطرق.

مسلسل عملة نادرة

مسلسلات رمضان 2023.. بوستر غامض لمسلسل كشف مستعجل

مسلسلات رمضان 2023.. ياسمين عبد العزيز تنشر بوسترات جديدة من ضرب نار

مسلسل اللعبة الجزء 3 الثالث ينضم لمسلسلات رمضان 2023

مسلسلات رمضان 2023 .. تتر مسلسل ضرب نار يعيد حنان ماضي ومحمد الحلو

مسلسلات رمضان 2023.. طرح بوسترات أبطال مسلسل جميلة أمام ريهام حجاج