قطار التالجو الإسباني .. موعد انطلاق أول رحلة للصعيد وطرق الحجز والوظائف المطلوبة

ساعات ويرى أهل الصعيد قطار التالجو الفاخرة يسير على القضبان في رحلته الأولى من القاهرة إلى الأقصر، وذلك بعدما انطلق القطار الأول على خط القاهرة/ الإسكندرية نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح أنه تقرر انطلاق أولى رحلات قطار تالجو الفاخر الثاني على خط القاهرة/ الأقصر من محطة مصر بالقاهرة الساعة 22.50 مساء الأحد 5 فبراير 2023؛ ليصل الأقصرالساعة 8.50 صباح يوم الاثنين الموافق 6 يناير 2023، وقوفًا بمحطات «الجيزة، أسيوط، سوهاج، قنا» وذلك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، كما تقرر أن يعود من محطة الأقصر الساعة 22.00 مساءا ويصل القاهرة الساعة 8.00 صباحا وبنفس محطات الوقوف في رحلة الذهاب، وذلك أيام الإثنين والأربعاء والجمعة من كل أسبوع.

ولفت إلى وصول القطارين الثالث والربع من قطارات تالجو الفاخرة وأنه جاري تجهيزهما في ورش صيانة قطارات تالجو بورش الفرز بواسطة الخبراء الأسبان لبدء تجارب التشغيل التجريبي لهما بدون ركاب، مشيرا إلى أن القطار الثالث سيتم تشغيله بالركاب بعد ذلك على خط القاهرة/الإسكندرية وسيتم تشغيل القطار الرابع بالركاب على خط القاهرة/أسوان، كما سيتم تعديل تشغيل القطار الثاني الذي تم تشغيله على خط القاهرة/ الأقصر ليتم تشغيله على خط القاهرة/ أسوان إلى جانب القطار الرابع.

وأكد الوزير أن هذا التشغيل يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتحديث والتطوير المستمر لكافة عناصر منظومة السكك الحديدية ومنها الوحدات المتحركة وذلك لتقديم أعلى. مستويات الخدمة للمواطنين، مشيرا إلى أن تشغيل هذه النوعية من القطارات الفاخرة يشكل نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة  القطارات العاملة بالدول الأوروبية.

وأضاف أن هذه القطارات تتميز بتقنيات حديثة متطورة، حيث تمتاز بأن تصميمها يُعطي للقطارات ثباتًا أثناء المسير في المنحنيات وتحقيق أقصى قدر من الراحة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حاليًا في معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالي توفير الوقود المستهلك فى الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالي لا يتآكل من المياه المستخدمة فى نظافة القطارات وصيانتها، كما ستوفر القطارات الجديدة أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب كما توجد شاشات عرض لكل كرسى بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية فى عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب  ودورات مياه بأحدث تصميم وقد تم مراعاة ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة أثناء تحديد تصميم القطار حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك دورات مياه مخصصة لهم بعربة البوفيه بمنتصف القطار.

وقدم وزير النقل، التهنئة للشعب المصري ولركاب خط الصعيد بتشغيل هذا القطارات الفاخر.

الحجز الإلكتروني لـ قطار التالجو

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إدراج جميع قطارات الدرجة الأولى والثانية المكيفة والـ VIP والتالجو على موقع الحجز الإلكتروني وذلك بعد انطلاقه بشكله الجديد حيث تم إتاحة حجز تذاكر السفر بالموقع ابتداء من سفر يوم الجمعة الموافق 10 / 2 / 2023 على أن يتم إدراج قطارات الدرجة الثالثة المكيفة والتهوية الديناميكية تباعا.

جاء ذلك، استكمالا لعملية اعادة التحديث التي تقوم بها الهيئة القومية لسكك حديد مصر للموقع الإلكتروني الخاص بحجز تذاكر السفر.

يذكر أنّ موقع الحجز الإلكتروني قد بدء انطلاقه بشكله الجديد نهاية شهر ديسمبر الماضي وتؤكد الهيئة بأن الحجز متاح على القطارات المدرجة على الموقع قبل ميعاد السفر بـ 14 يوما.

الموقع الإلكتروني الخاص بحجز التذاكر: (اضغط هنا)، رقم الشكاوى وخدمة العملاء: 19468.

تفاصيل وظائف قطارات تالجو الإسبانية:

لليوم الثالث بدأت شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمن والنظافة، تلقى طلبات وظائف قطارات تالجو  الإسبانية للوجه القبليـ والتى كانت قد أعلنت عنها منذ فترة مع مراعاه الشروط اللازم توافرها فى المتقدم للعمل الجديد.

كانت الشركة قد نوهت أنه يمكن للراغبين ملء استمارة طلب توظيف بالإدارة العامة للموارد البشرية بمقر الشركة في المركز الرئيسي، الكائن في الشرابية بمنطقة ورش سكك حديد مصر. اعتبارا من السبت الماضى الموافق 28 يناير.

قائد طاقم القطار حاصل مؤهل عالي مناسب

مشرف أمن غرفة المراقبة حاصل مؤهل عالي مناسب

فرد أمن حاصل على مؤهل متوسط، أو فوق المتوسط، عالي

عامل نظافة حاصل على مؤهل إعدادية، مؤهل متوسط'.

أفراد تدخل سريع حاصلين على مؤهل منوسط، أو فوق متوسط، عالي، وخبرة في أعمال الحراسة وتتمتع بلياقة بدنية عالية».

كما أعلنت شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة شروط وظائف قطارات تالجو  الإسبانية كالتالي:

شروط وظائف قطارات تالجو الإسبانية:

1-أن يكون المتقدم من الذكور فقط.

2-أن يكوم المتقدم من سكان القاهرة الكبرى ومحافظات'أسيوط، سوهاج، الأقصر، أسوان'.

3- ألا يقل السن عن 21 عامًا ولايزيد عن 42 عامًا.

4- أن يكون المتقدم قد أنهى الخدمة العسكرية أو حاصل على الإعفاء النهائي منها.

5-يفضل من لديه الخبرة بأعمال الأمن والنظافة.

مميزات وظيفة قطارات تالجو

وتتضمن وظائف قطارات تالجو الإسبانية عدة مميزات كالتالي تعاقد فوري و مرتبات وهوافز مجزية وتأمينات اجتماعية وصحية، زي للعمل، وتأمين ضد حوادث القطارات والطرق السريعة.

وذكرت الشركة طريقة التقديم في وظائف قطارات تالجو، موضحة أن يمكن للراغبين ملء استمارة طلب توظيف بالإدارة العامة للموارد البشرية بمقر الشركة في المركز الرئيسي، الكائن في الشرابية بمنطقة ورش سكك حديد مصر. اعتبارا من السبت الموافق 28 يناير.

تذاكر القطارات المكيفة.. تعرف على أماكن وطريقة استخراجها من الماكينة الذكية

أسعار تذاكر قطارات الدرجة الثالثة المكيفة من القاهرة إلى الصعيد

أحمد موسى: كل القطارات مكيفة.. والدرجة الثالثة كانت علبة سردين.. فيديو

وزير النقل: «لن نغطي تكاليف التشغيل حتى لو طبقنا زيادة الأسعار على كل تذاكر القطارات»

النقل تعلن التشغيل التجريبي لكوبري عرب الرمل وأجهور بطريق الإسكندرية الزراعي

وزير النقل: رئيس «تالجو» خفض سعر القطار 15 مليون دولار حبًا في مصر والسيسي.. فيديو