قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«خلية دمياط الإرهابية وعصابة المعادي» في قفص العدالة

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الخميس التاسع والعشرون من سبتمبر، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، وتبدأ محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهم بهتك عرض سيدة داخل مسكنها بالقوة في المعادي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود زين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسي، ومحمد محي الدين، وأمانة سر شريف محمد علي، ومحمد فاروق.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 1419 لسنة 2020 جنايات المعادي، ان المتهم 'م.م'، هتك عرض المجني عليها بالقوة حال تواجدها دا منزلها وحيدة، واستباح كشف عورتها بأن تعدي عليها بالضرب واحكم توثيق يديها جابراً اياها بحسر ملابسها كاشف عن عورتها التي تحرص صونها.

وكشف أمر الإحالة، ان المتهم احتجز المجني عليها دون أمر أحد الحكام المختصين وبغير الأحوال التي تصرح بها القوانين، بأن منعها من الخروج من مسكنها وعذبها بأن احكم يديها وتعدي عليها بالضرب، محدثاً بها الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي.

واضاف أمر الإحالة، ان المتهم اعتدى على حرمة الحياة الخاصة بالمجني عليها بغير رضاها بأن صورها صور ومقاطع فيديو وهددها بإفشاء هذه الصور لحملها على عدم الإبلاغ عن الواقعة.

الحكم على شاب خطف طالبة الأكاديمية البحرية وتعدي عليها

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، جلسة النطق بالحكم على شاب بتهمة خطف طالبة بالأكاديمية البحرية والاعتداء عليها.

تُشكل هيئة الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين محسن حلمي غراب وهشام مختار مصطفى، وأمانة سر سعيد عبد الستار ومحمود عبد الرشيد.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 10335 لسنة 2022 جنايات قسم المعادي، والمقيدة برقم 444 لسنة 2022 كلي جنوب القاهرة، أن المتهم 'علي.ع'، يحمل الجنسية اليابانية، متهم بخطف ابنته المجني عليها 'نورا.ع'، وكان ذلك بالقوة والإكراه بأن أغواه طمعه مستغلا سلطانه عليها وضعفها فقام بالذهاب إلى مسكنها، وحال رؤيته لها قام بالتعدي عليها ضربا محدثا إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي وقام بجذبها عنوة وخطفها إلى مسكنه لإبعادها عن مكان إقامتها ومأمنها.

كما جاء في أمر الإحالة، أن المتهم حجز المجني عليها ابنته دون أمر أحد الحكام المختصين وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا بأن قام بحبسها داخل إحدى غرف مسكنه وأغلق الأبواب عليها مانعا حرية حركتها وعذبها بالتعذيبات البدنية الموصوفة بالتقرير الطبي.

وأكد أمر الإحالة، أن المتهم ضرب المجني عليها فأحدث بها إصابات بساقيها وعيناها والتي أعجزتها عن أشغالها الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يوما.

محاكمة عاطلين بتهمة قتل شاب في عين شمس

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، نظر محاكمة عاطلين متهمين بقتل ضحية الدفاع عن شقيقه فى عين شمس، بعد ما تعدى عليه عاطلان، بسبب رش إسبراي عليه وإهانته أمام المارة في الشارع.

وكانت تحقيقات النيابة العامة التي أجرتها مع المتهمين بقتل سائق توك توك، كشفت تفاصيل الحادث، أنه بسبب وصلة مزاح من قبل المتهمين، بعد أن قاما برش 'إسبراي' على شقيق المجنى عليه، أثناء سيره بمركبته دراجة نارية 'توك توك'، ما دفع السائق إلى نهرهما ورفضه لما بدر منهما تجاهه، فقام المتهمين بالاعتداء بالضرب المبرح على السائق أمام المارة بقصد إهانته وإرهاب الأهالي في المنطقة.

وأوضحت التحقيقات أيضا أن المجني عليه شقيق سائق التوك توك، تصادف مروره في نفس الوقت الذي اعتدى فيه المتهمين على شقيقه، فحاول الدفاع عنه، فما كان من المتهمين إلا أن اعتديا عليه هو الآخر أمام المارة، بينما قام أحد المتهمين بإخراج سلاح أبيض 'مطواة'، وسدد للضحية طعنة نافذة اسقطته أرضا غارقا في دمائه، وفارق الحياة في الحال متأثرا بإصابته، فيما اعتدى المتهمين أيضا على المارة في الشارع حتى لا يعترض طريقهما أحد، أثناء هروبهما من موقع الجريمة.

الحكم على متهم بـ خلية دمياط الإرهابية

تصدر الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، الحكم في إعادة محاكمة متهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ'خلية دمياط الإرهابية'.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران وحسام الدين فتحى، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

كانت النيابة وجهت للمتهمين اعتناق أفكار تكفيرية واستهداف الكنائس والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة وتكدير السلم العام.

استئناف ابنة رشوان توفيق فى بطلان قسمة شاليهات رأس سدر

تستكمل الدائرة العاشرة مدنى استئناف عالى جنوب القاهرة، استئناف آية رشوان توفيق على الحكم الصادر لوالدها برفض الدعوى التى طالبت فيها ببطلان قسمة شاليهات راس سدر لجلسة 21 سبتمبر لورود أصل الصحيفة.

وجاء في موضوع الدعوى: تمتلك الطالبة والمعلن إليهم على الشيوع من موروثتهم المرحومة أميمة عبدالرحمن، شاليه بمشروع بمدينة رأس سدر، بجنوب سيناء، وبموجب عقد البيع الابتدائي المؤرخ بتاريخ 17 أغسطس 2020، والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته طرفًا أول بائعًا، والطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشريات- تعاقد الأخير على شراء الشالية بمدينة رأس سدر والمكون من طابقين، وقد تم هذا البيع مقابل مائة ألف جنيه، تم سدادها بالكامل.

ولقد نص بصدر العقد صراحة على أن الطالبة والمعلن إليها الثانية والثالثة بحق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14 لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«بسام زكي والتعدي على سيدة المعادي» في قفص العدالة

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«الجماعات الإرهابية وحرامية التكاتك» في قفص العدالة