قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«مستريح البيتكوين وحرس الثورة» في قفص العدالة

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الاثنين التاسع عشر من ديسمبر، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، وتبدأ المحكمة الاقتصادية، جلسة محاكمة مستريح البيتكوين، والمتهم بالاستيلاء على 200 مليون جنيه من حوالي 3 آلاف شخص بزعم توظيفهم في الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات ومجال

السوفت وير وعملة البيتكوين، مقابل أرباح سنوية تفاوتت بين 56% إلى 80%، و11 شريكا له هم 3 زوجات وأخوته ووالدته واثنين من المساعدين له، ووضعه على قوائم المنع من التصرف في الأموال ووضعهم على قوائم المنع من السفر.

كانت النيابة العامة قد قررت إحالة مستريح البيتكوين، لمحكمة جنايات المحكمة الاقتصادية، لمحاكمته بتهمة الاستيلاء على 200 مليون جنيه من ما يقرب 3 آلاف مواطن.

وكشف أمر الإحالة أن النيابة العامة وجهت الاتهام لـ 10 متهمين بينهم مستريح البيتكوين، 6 محبوسين على ذمة القضية و4 هاربين.

وأضاف أمر الاحالة أن المتهمين وبينهم مستريح البيتكوين، وجهوا الدعوة للجمهور بشخصهم وعن طريق استخدام شبكة الانترنت لجمع أموالهم لتوظيفها واستثمارها بشركتي ' أكس فرست للتجارة العامة

والبرمجيات'، و 'شركة مجموعة إكس للصناعات والاستثمارات'، كون الشركتان من الشركات غير المسجلة بالسجل المعد لذلك بالهيئة العامة للرقابة المالية على النحو المبيت بالتحقيقات.

وأشار أمر الاحالة إلى أن المتهمين وبينهم مستريح البيتكوين تلقوا أموالاً من الجمهور بلغت جملتها 66 مليون و811 ألف و 407 جنيه، بالإضافة لمبلغ 1650 دولار أميركي لتوظيفها واستثمارها في أنشطة

الشركتين السابق ذكرهما، وفي إصدار العملات المشفرة والنقود الإلكترونية والاتجار فيها والترويج لها، خال كون الشركتين السالف ذكرهما من غير الشركات المسجلة لذلك بهيئة الرقابة المالية على النحوالمبيت بالتحقيقات.

محاكمة 43 متهماً في قضية "حرس الثورة"

تنظر الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة المتهمين في قضية محاكمة 43 متهماً بتولي وقيادة جماعة إرهابية والمعروفة إعلامياً بـ'حرس الثورة'.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام، أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية بدر وسكرتارية أحمد مصطفي.

وكانت قد أمرت نيابة امن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة بإحالة 43 متهماً بتولي وقيادة جماعة إرهابية والمعروفة إعلامياً بـ ' حرس الثورة ' الي المحاكمة العاجلة، لمعاقبـة المتهمين وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة وأمرت النيابة باســتمرار حبس 9 متهمين احتياطيا على ذمة القضية، وأمرت بإلقاء القبض على 34 متهم علي رأسهم المتهم الأول والثاني وهم الرئيسين في قائمة الاتهام وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية، وأمرت بندب المحامين أصحاب الدور للدفاع عن المتهمين.

محاكمة المتهمين في خلية العجوزة

تنظر الدائرة الأولى المنعقدة بمحكمة بدر إرهاب، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة 43 متهمًا بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميا بخلية العجوزة الإرهابية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبـو العلا وغريب عزت ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية بدر وسكرتارية أحمد مصطفي.

كانت قد أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، بإحالة 43 متهمًا بتولي وقيادة جماعة إرهابية إلى المحاكمة العاجلة، لمعاقبة المتهمين، وفقا لمواد الاتهام المبينة بقرار الإحالة.

كانت جهات التحقيق، أمرت في وقت سابق، بإحالة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بداعش العجوزة، والتي تحمل رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، المقيدة برقم 373 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، للمحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر إحالة المتهمين في خلية داعش العجوزة، أنهم في غضون الفترة من 2013 حتى يناير 2017؛ تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية؛ الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير؛ انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع، وأيضا الثاني عشر قاموا بتمويل جماعة إرهابية بأموال ومعلومات، بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

وجاء المتهمون في خلية داعش العجوزة كلا من: مصطفى عبدالهادي سعيد، أحمد محمود فتحي، محمد علي عبدالحكيم، محمد أسامة فاروق، حسين عبد التواب، كريم طارق إبراهيم، محمد منصور جابر، أنور سلامة محمد، عبد الرحمن إبراهيم، مصطفى جمال عبدالمطلب، عبد الفتاح محمد محمود، وأحمد محمد عفيفي عوض.

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ «قاتل ابنة خاله بالبراجيل وخلية دمياط » في قفص العدالة

نشرة المحاكم المسائية| الجنايات ترجئ قضايا الريف الأوروبي ورشوة الصحة واعتصام رابعة