قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«نزار فارس ورانيا يوسف وجريمة دار السلام» في قفص العدالة

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الاثنين الثالث من أكتوبر، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، وتبدأ محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسة محاكمة 4 متهمين بقتل شاب بمدينة نصر.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، تهمة قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لذلك أسلحة نارية 'مسدسات'، وسلاحًا أبيض 'سكين'، وقصدوا المكان الذي أيقنوا تواجده به وما أن ظفروا بع حتى قام الأول بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه أنف البيان.

كما جاء في أمر الإحالة، أن المتهم الثاني أعمل سلاحه الأبيض بعنق المجني عليه حال تواجد المتهمان الثالث والرابع معهما على مسرح الجريمة يشدان من أزرهما فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

محاكمة المتهمين بقتل شاب بالشارع في دار السلام

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، جلسة محاكمة 'هاني. ع' و'خالد. م'، على خلفية اتهامهما بقتل شاب طعنًا بدار السلام، على خلفية نشوب مشاكل وخلافات بينهما.

عقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، وعضوية المستشارين حامد راشد ومحمد الشرقاوي وسالي الصعيد، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد ووليد عبد الجواد وطارق فتحي.

جاء في أمر إحالة القضية ٦٢٦ لسنة ٢٠٢٢، أن المتهمان قتلا عمدا المجني عليه 'ربيعي.ع'، مع سبق الإصرار على ذلك إذ بيتا النية على الخلاص منه لوجود خلافات سابقة فيما بينهما، فأعدا الأسلحة البيضاء وتوجها إلى مكان تواجده وما أن ظفرا به حتى انقضا عليه مشهرين أسلحتهم فأعمل المتهم الأول سلاحه بجسد المجني عليه طاعنا إياه بمنطقة الصدر قاصدين قتله فحدثت الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياته وذلك حال تلويح المتهم الثاني بسلاحه للشد من أزر المتهم الأول ومنع المارة من التدخل.

كما وجهت النيابة للمتهمين أنهما حازا وأحرزا سلاح أبيض وآداه 'كذلك، مطواه'، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، استخدماها في واقعة التعدي محل الاتهام السابق.

وثبت بتقرير الطب الشرعي، أن إصابة المجني عليه عبارة عن جرح أسفل الحلمة اليسرى وآخر بالجفن العلوي الأيسر وآخر أعلى الكتف الأيمن، وثبت أن الإصابة بيسار الصدر هي إصابة حيوية ذات طبيعة طعنية حديثة حدثت من آداة ذات نصل حاد وطرف مدبب، والوفاة تعزي إلى الإصابة الطعنية بيسار الصدر.‏

استئناف نزار الفارس على رفض دعواه ضد رانيا يوسف

تنظر محكمة جنح مستأنف الاقتصادية، اليوم الخميس، استئناف الإعلامي العراقي نزار الفارس على رفض دعواه ضد الفنانة رانيا يوسف.

وتقدم المستشار هيثم عباس، وكيلًا عن الإعلامي نزار الفارس باستئناف على حكم أول درجة الصادر برفض دعوى تعويض موكله 5 ملايين من رانيا يوسف.

وأقام 'عباس' بصفته وكيلًا عن الإعلامي العراقي نزار الفارس دعوى قضائية ضد الفنانة رانيا يوسف، وطالب فيها بتعويض قدره 5 ملايين جنيه لما اعتبره سبّ وقذف وتشهير في حقه على مواقع التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).

وجاء في الدعوى 'أن الإعلامي نزار الفارس أنه بارك للفنانة المصرية رانيا يوسف على حكم البراءة الصادر لها من اتهامات طالتها بعد الحلقة التي استضافها فيها في برنامجه (مع الفارس) وما تلاه ضدها من انتقادات واتهامات ولكنه فوجئ أنها تتهمه تارة بالتحرش بها وتارة أنه بلا شرف وهو ما يرفضه جملة وتفصيلًا'.

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«فض اعتصام رابعة وداعش العجوزة وأطفال طنطا» في قفص العدالة

نشرة المحاكم المسائية| الجنايات ترجئ قضايا الريف الأوروبي ورشوة الصحة واعتصام رابعة