قطار المحاكمات يصطدم بـ«أحداث أطفيح وخلية الزيتون» في قفص العدالة

يصطدم قطار المحاكمات، داخل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الخميس، السادس عشر من فبراير، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، ويبدأ قطار المحاكمات داخل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، حكمها في إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة بـ'اقتحام مركز شرطة أطفيح'.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة تهم منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغب، واقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، والشروع في القتل، وتشكيل عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر، وزجاجات المولوتوف والخرطوش، بغرض التعدي على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها.

مرتضى منصور في سبّ الخطيب

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس، محاكمة مرتضى منصور، بتهمة سبّ وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين.

كان المحامي محمد عثمان، وكيلًا مجلس إدارة الأهلي، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور اتهم فيه الأخير بسبهم والتجاوز في حقهم.

وقال سراج الدين، في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن التجاوز والسبّ من قبل رئيس نادي الزمالك موثق عبر فضائية نادي الزمالك وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث سب وقذف رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي محمود الخطيب، وعضو المجلس محمد سراج الدين، والمستشار القانوني للأهلي المحامي محمد عثمان.

محاكمة 5 متهمين بغسل الأموال

تستكمل محكمة جنايات حدائق القبة، اليوم الخميس، محاكمة 5 أشخاص بتهمة الإتجار في المخدرات وحيازة أسلحة وذخيرة.

وأوضحت التحريات الأولية، أن المتهمين حاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضي والعقارات والسيارات، وإيداعهم بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بملايين الجنيهات ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

«خلية الزيتون الإرهابية»

تنظر محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات محاكمة متهم في اتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية في القضية المعروفة بـ«خلية الزيتون الأولى».

كانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجّهت إليهم تهمة الانضمام إلى جماعة أُسِّست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

قطار المحاكمات يصطدم بـ«خلية التجمع والمتهم بقتل والدته» في قفص العدالة

قطار المحاكمات يصطدم بـ«أحداث النزهة وشركاء حبارة واستئناف هدير عاطف» في قفص العدالة

قطار المحاكمات يصطدم بـ«رشوة عابدين وطفلة بولاق الدكرور» في قفص العدالة

قطار المحاكمات يصطدم بـ«مقتل مسن بولاق والبلوجر لوشا» في قفص العدالة