قطار المحاكمات يصطدم بـ«رشوة عابدين وطفلة بولاق الدكرور» في قفص العدالة

يصطدم قطار المحاكمات، داخل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الخميس الثالث العشرين من فبراير، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، ويبدأ قطار المحاكمات داخل محكمة جنايات الجيزة، لنظر محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «جنى» بمنطقة بولاق الدكرور، وإخفاء جثتها داخل غرفة للصرف الصحي بمركز كرداسة.

وأحالت النيابة العامة القضية المقيدة برقم 1299 سنة 2021 مركز كرداسة، والمتهم فيها كل من 'م.ف' 20 سنة طالب (محبوس)، و'م.ع' 16 سنة (محبوس)، و'م. ع' 28 سنة، عامل، و'ع.ف' 23 سنة، عامل (محبوس)، إلى محكمة الجنايات.

واتهمت النيابة المتهمين الأول والثاني بقتل الطفلة 'جنى.ع' عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث أعدا رباطا، وحددا مسكنا في عقار يقطن به المتهم الأول لارتكاب الواقعة، وما أن شاهدا الطفلة أثناء عودتها لمنزلها حتى استدرجاها إلى داخل المسكن، بعدها لف المتهم الأول الرباط من خلفها حول العنق واعتصره بيديه حتى لفظت الطفلة أنفاسها الأخيرة وفارقت الحياة.

والمتهمان الثالث والرابع علما بوقوع الجريمة الأولى، وأعانا المتهمين الأول والثانى على الفرار من العدالة، بارتكاب الجريمة موضوع الاتهام التالي وعدم الإبلاغ.

استكمال محاكمة 17 متهمًا بنشر أخبار كاذبة ضد الدولة

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، محاكمة 17 متهما، على خلفية اتهامهم بنشر أخبار كاذبة، فى القضية رقم 143 لسنة 2022 كلى القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 773 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا.

وكشف أمر الإحالة أنه فى غضون الفترة من 2019 وحتى أكتوبر 2021 داخل مصر وخارجها، تولى المتهمون من الأول حتى الخامس، قيادة جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والترويع في الداخل، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

محاكمة سكرتير حي عابدين وآخرين بتهمة الرشوة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة رئيس منطقة الإسكان بحي عابدين وسكرتير الحي وموظف بإدارة الطرق، على خلفية اتهامهم بطلب رشوة مالية للتجاوز عن مخالفات البناء.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن الرقابة الإدارية تلقت بلاغًا من صاحب عقار يتهم مدير حي الإسكان بحي عابدين بطلب رشوة مالية حتى يسمح له بالبناء دون تحرير محاضر، وعدم إبلاغ الحى بتك المخالفات من أجل إيقافها، فطلبت الرقابة الإدارية من صاحب البلاغ مسايرة المتهم حتى يتم القبض عليه، وأضافت التحقيقات أن الرقابة الإدارية قامت بتسجيل كل الاتصالات للمتهم، بالإضافة إلى تصويره أثناء تلقيه رشوة.

قطار المحاكمات يصطدم بـ«أحداث مجلس الوزراء وتهريب الآثار وجريمة القليوبية» في قفص العدالة

قطار المحاكمات يصطدم بـ«أحداث النزهة وشركاء حبارة واستئناف هدير عاطف» في قفص العدالة