قطار امتحانات الثانوية العامة يصل محطته الأخيرة اليوم بـ 3 مواد للعلمي والأدبي

ينتهي طلاب مرحلة الثانوية العامة، اليوم الخميس، 21 يوليو الجاري، من امتحانات نهاية العام الدراسي 2021 – 2022، حيث يؤدي الطلاب الاختبارات في الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم والاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون من المنهج بأسئلة تقيس الفهم ونواتج التعلم، لافتة إلى أن امتحان الاستاتيكا يتضمن 25 سؤالا، والمادة درجاتها مكملة لامتحان الجبر والهندسة الفراغية، إضافة إلى 50 سؤالا في الأحياء وأيضا الفلسفة والمنطق 50 سؤالا، جميع الأسئلة اختيار من متعدد تقيس المستويات المختلفة للطلاب، قائلة: الأسئلة تم تصميمها لقياس وفرز مستويات الطلاب المختلفة.

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء امتحانات الثانوية العامة، اليوم، مشيرا إلى أن الوزارة قد أتمت امتحانات 22 مليون طالب هذا العام بنجاح.

الجدير بالذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة، بدأ 26 يونيو الماضي، بامتحانات مادة اللغة العربية، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام 707 آلاف و992 طالبا (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كانت واقعة تداول أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة، من قبل معلم لغة عربية بإدارة بلبيس التعليمية، من داخل سيارة، من خلال موقعه كرئيس للجنة أبو زعبل الثانوية المشتركة والتابعة لإدارة الخانكة التعليمية، أبرز ما شهدته امتحانات الثانوية العامة هذا العام، بخلاف الأخبار المتداولة يوما بشأن تسريب الامتحان ونفي الوزارة بشكل متسمر ردا على هذه الشائعات.

وأعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه تم إحالة رئيس اللجنة للنيابة، وخصم شهرين من راتبه مع حرمانه من عمل الامتحانات لمده 5 أعوام.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن رئيس اللجنة قام بالاستيلاء دون وجه حق على ورقة الفيزياء وتحمل كود معين وخرج بها خارج لجنة سير الامتحان بداية وقت الامتحان بعد بدء الامتحان ومنحها إلى مجهول لتوصيلها إلى ولى الأمر بغرض إحداث البلبلة وقام ولى الأمر بتصويرها وإعادتها إلى رئيس اللجنة خلال دقائق، كما قبل رئيس اللجنة رشوة من ولى الأمر مقابل تسليمه ورقة الامتحان والتستر على أبنه وعدم إبلاغه على حيازة الطالب هاتف محمول وسماعة أذن وتم تبديد الأحراز الموجودة لإخفاء الدلائل.

غدًا.. إعلان موعد نتيجة الثانوية العامة والعام الدراسي الجديد

نتيجة الثانوية العامة وخريطة العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يعلن التفاصيل