نتيجة الثانوية العامة وخريطة العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم يعلن التفاصيل

يعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي (2021 - 2022).

ويعلن الدكتور طارق شوقي موعد بداية العام الدراسي الجديد وخريطة الدراسة في العام 2022-2023.

نتيجة الثانوية العامة 2023

وكان أعلن الدكتور طارق شوقي، أنه من المقرر، اليوم الخميس، أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة؛ وبذلك تكون الوزارة أتمت امتحانات 22 مليون طالب هذا العام بنجاح، متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي علوم اختبارات الأحياء، غدًا الخميس، ومادة الأستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب شعبة الأدبي؛ وذلك في اليوم الأخير من ماراثون الثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

خريطة العام الدراسي الجديد

ويعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خريطة العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 بعد قليل كافة تفاصيل خريطة بداية العام الدراسي وامتحانات الفصلين الأول والثاني. ومن المتوقع أن يعلن وزير التعليم بدء العام الدراسي في النصف الثاني من شهر سبتمبر وبالتحديد في بداية النصف الثاني.

ويعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خريطة العام الدراسي الجديد 2022 – 2023، اليوم الخميس؛ بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، 2021 – 2022، وإعلان موعد النتيجة للطلاب، بالإضافة إلى إعلان مواعيد امتحانات الدور الثاني من الامتحانات والتظلمات على النتيجة.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية 'موبايل- سماعات'.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.. الحسم خلال ساعات والتصحيح أولاً بأول

امتحانات الثانوية العامة تصل المحطة الأخيرة.. و707 آلاف و992 طالبًا يؤدون الاختبار الأخير الخميس