قطر تعلن السماح «لمثلي الجنسية» برفع أعلامهم في ملاعب المونديال: «نحن منفتحون ونحترمهم»

أعلنت قطر، السماح برفع أعلام قوس قزح في ملاعبها، خلال مباريات كأس العالم في البطولة التي تستضيفها عام 2022.

ووفقًا لصحيفة «واشنطن بوست»، إنه سيتم السماح بأعلام قوس قزح في الملاعب في كأس العالم 2022، بعد أن قالت قطر إنها ستلتزم بقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التي تعزز التسامح والاندماج في المباريات على الرغم من القوانين الصارمة في الدولة العربية لمكافحة مجتمع الميم.

وأضافت الصحيفة، أن فيفا قال إنه عازم على دفع قطر إلى تنظيم بطولة شاملة عندما تتجه كأس العالم إلى الشرق الأوسط للمرة الأولى، موضحة أن قطر عرضت قيادة لكأس العالم على فيفا، أن الضمانات التي تعرض الترويج لحقوق مجتمع الميم لن يتم حذفها.

وقال ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لكأس العالم 2022، لوكالة أسوشييتد برس: 'عندما يتعلق الأمر بأعلام قوس قزح في الملاعب FIFA لديها إرشاداتها الخاصة، ولديها قواعدها ولوائحها، مهما كانوا، سوف نحترمهم».

وأضاف الخاطر من الدوحة: «نحن دولة مضيافة، ومنفتحون ومرحبون، نحن نتفهم الاختلاف في ثقافات الناس، ونتفهم الاختلاف والمعتقدات لذا أعتقد مرة أخرى سيكون الجميع موضع ترحيب وسيتم التعامل مع الجميع باحترام».

وقبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية العام الماضي، أحضرت قطر عضوًا من مجموعة مشجعي فريق ليفربول 'كوب أوتس' وزوجها إلى البلاد لتقديم تأكيدات بأن الجماهير المثليين ستكون موضع ترحيب.

«كاف» يقرر تنظيم كأس السوبر الإفريقي 2020 في مصر بدلا من قطر

مونديال 2022 في خطر.. قطر تواجه عاصفة أسترالية بسبب واقعة كشوف العذرية.. فيديو