قطع يد سيدة وحاول إنهاء حياة أبنها.. القصة الكاملة لـ إبراهيم الخياط بلطجي دمياط

أحالت النيابة العامة برئاسة المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم إبراهيم الخياط والمعروف إعلاميا بـ'بلطجي دمياط'، إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بالشروع في قتل سيدة وابنها في كفر البطيخ.

البداية: استغاثة من بلطجي دمياط

استغاثة أطلقت على مواقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك وتويتر'، بـ مقاطع فيديو وصور لواقعة الاعتداء على شاب ووالدته في دائرة مركز شرطة كفر البطيخ في محافظة دمياط على يد إبراهيم الخياط باستخدام سلاح أبيض 'ساطور'.

وتداولت المنشورات على الصفحات: بالمطالب بالمحاكمة العاجلة لـإبراهيم الخياط بعدما حاول ذبح 'محمد شبانة' على مرأى من الناس وقطع رقبته بآلة حادة وإصابه بقطع في الرقبة 10سم وقطع أوتار اليدين ثم استكمل وهو ملقى على الأرض، وعندما حاولت الام الدفاع عن ابنها أكمل عليها فقطع يدها اليسرى، بحسب ما نشر.

إبراهيم الخياط

إبراهيم الخياط

التقرير الطبي للمصاب على يد بلطجي دمياط

وكشف التقرير الطبي لـ الأم المجني عليها، وجود بتر غير مكتمل باليد اليسرى على مستوى الرسغ، ووجود كسر كامل في مفصل الرسغ وقطع كامل بالشرايين والأعصاب والأوتار الضامة لليد اليسرى، وقطع باليد اليمنى على مستوى الكف وقطع بالحزمة الزندية وشريان وعصب والعصب الأوسط والأوتار الضامة والباسطة لأصابع السبابة والوسطى والبنصر والخنصر وكسر بعظام المشطية لليد، وذلك بعد التعدي عليها من إبراهيم الخياط.

بيان وزارة الداخلية عن بلطجي دمياط

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول منشور على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، يتضمن تضرر إبراهيم الخياط من بلطجى لقيامه بالتعدي على شقيقه ووالدته، باستخدام سلاح أبيض كان بحوزته بدمياط.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 21 سبتمبر الجاري، تلقى مركز شرطة كفر البطيخ، بمديرية أمن دمياط، بلاغاً بحدوث مشاجرة بدائرة المركز بين كل من طرف أول: «أحد الأشخاص، ووالدته مصابان بعدة جروح قطعية»، وطرف ثان: إبراهيم الخياط، جميعهم مقيمين بدائرة المركز ، بسبب خلافات الجيرة، وبسؤال الطرف الأول اتهم إبراهيم الخياط بالتعدي عليه ووالدته بسلاح أبيض «سكين»، كان بحوزته وإحداث إصابتهما.

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط إبراهيم الخياط وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما تم نقل المصابان إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

إبراهيم الخياط إبراهيم الخياط

بيان النائب العام بإحالة بلطجي دمياط للجنايات

أمر النائب العام، بإحالة المتهم إبراهيم الخياط إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من استعراض القوة، والتلويح بالعنف والتهديد، واستخدامهم ضدَّ سيدة وابنِها بكفر البطيخ، بقصد ترويعهما وتخويفهما وإلحاق الأذى بهما، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسيهما، وتكدير أمنهما وسكينتهما، وتعريض حياتهما وسلامتهما للخطر، وذلك حال حمل إبراهيم الخياط سلاحًا أبيض (سكينًا)، وقد وقع بناءً على ارتكاب هذه الجريمة جنايةُ الشروع في قتل المجني عليه المقترنة بالشروع في قتل والدته، وهو ما أحدث بترًا بإحدى يديها، وإصابات بالغة بالمجني عليهما.

هذا، وقد أقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهم إبراهيم الخياط من شهادة المجني عليهما وسبعة شهود آخرين، ممَّن رأوا الواقعة حال حدوثها، ومجري التحريات في الواقعة، فضلًا عما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي بشأن الإصابات التي لحقت بالمجني عليهما جرَّاء الواقعة التي يجوز حدوثها في التاريخ وبالتصوير اللذَيْن انتهت إليهما التحقيقات، فضلًا عن ضبط المتهم وأداة الجريمة بحوزته.

«كارثة دمياط».. إبراهيم الخياط قطع يد الأم وابنها وسط حالة من الذعر

هدد سيدة وابنها.. النائب العام يأمر بإحالة المتهم إبراهيم الخياط للجنايات