قمة ميثاق التمويل العالمي.. الرئيس السيسي: لدينا 9 ملايين ضيف.. والدول المتقدمة لم تف بوعودها في قمة المناخ

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر إلى نظيره الفرنسي إيمانونيل ماكرون، على تنظيم مؤتمر ميثاق التمويل العالمي الجديد، بالإضافة العلاقات الثنائية الطبية التي تتمتع بها البلدين.

كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر ميثاق التمويل العالمي

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته بمؤتمر ميثاق التمويل العالمي، إنه في 2015 تم تنظيم مؤتمر المناخ في باريس، وتعهدت الدول المتقدمة بتقديم أكثر من 100 مليار دولار لمواجهة تغيرات المناخ دون تنفيذ حتى الآن.

وتابع: عندما كنت رئيسا للاتحاد الأفريقي، تم عقد العديد من الجلسات واللقاءات مع رؤساء بلدان العالم، من أجل اتخاذ العديد من الإجراءات الاقتصادية التي تواجه العالم ودول القارة.

تصدي مصر للتغيرات المناخية

وأوضح الرئيس السيسي، أن الدولة أطلقت منصة باسم «نوفي» للتحول إلى مشروعات الطاقة البديلة، و تم أخذ تمويل من بعض الدول المتقدمة لإنتاج أكثر من 10 جيجا وات من الكهرباء، كما أن مصر تنفذ الآن أكبر مشروع للقطار الكهربائي بقرض كبير لتحقيق التنمية المستدامة.

أهمية تطوير البنية التحتية في أفريقيا

وأشار السيسي إلى أن التعاون والتحالف شريك أساسي بين الدول المتقدمة والنامية، لها دور كبير في تحقيق التنمية، كما أن تطوير البنية الأساسية في أفريقيا ستغير وجه القارة.

خطروة الهجرة غير الشرعية

وأكمل: 27000 شخص مواطن أفريقي فقدوا حياتهم بسبب الهجرة غير الشرعية على مدار السنوات الماضية من بعض الدول الأفريقية، كما أن مصر لديها نحو 9 ملايين ضيف.