قناة السويس تبدأ تكريك 20 ألف متر من الرمال لتعويم السفينة الجانحة

تواصل هيئة قناة السويس تكريك 20 ألف متر مكعب من الرمال لتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN الجانحة بالكيلومتر 151.

وتفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مساء الخميس، الكراكة مشهور إحدى كراكات الهيئة خلال قيامها بأعمال التكريك بمنطقة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN بالكيلومتر 151 ضمن جهود الهيئة لتعويم السفينة الجانحة واستئناف حركة الملاحة بالقناة مرة أخرى.

تهدف أعمال التكريك إلى إزالة الرمال المحيطة بمقدمة السفينة بكميات تكريك تتراوح من 15 إلى 20 ألف متر مكعب من الرمال يتم طردها عبر خطوط طرد خارجية خاصة بالكراكة، للوصول للغاطس الملائم لتعويمها والذي يتراوح من 12 إلى 16 مترا.

خلال جولته التفقدية، اطلع الفريق أسامة ربيع على أعمال التكريك التي تتم بواسطة الكراكة مشهور بداية من مساء الخميس، بالتنسيق مع شركة الإنقاذ الهولندية SMIT والتي تتابع جهود التعويم من أعلى سفينة الحاويات البنمية.

وأكد الفريق ربيع على أن أعمال التكريك تتم وفقا لأعلى معايير الأمان البحري، بمراعاة عدة محددات أبرزها طبيعة التربة ووجود التكسيات والمسافة الآمنة بين الكراكة والسفينة، مشددا على ثقته في قدرة رجال الهيئة في تعويم السفينة في أقرب وقت ممكن.

لواء بحري: تعليق الملاحة في قناة السويس منطقي والقانون يحدد المسئول عن الحادث

مالك السفينة الجانحة بـ قناة السويس يعتذر: آسفون للغاية

رئيس هيئة قناة السويس رئيس هيئة قناة السويس