قناة مغربية تعلن بث لقاء الأهلي ضد أوكلاند سيتي على فيسبوك

أعلنت قناة المغرب الرياضية بث لقاء الأهلي ضد أوكلاند سيتي، المقرر له مساء اليوم الأربعاء، في افتتاح كأس العالم للأندية، بشكـل مباشر عبر حسابها الرسمي على الفيس بوك.

ويلتقي الأهلي مع أوكلاند سيتي، على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة بالمغرب، في الدور التمهيدي ببطولة مونديال الأندية.

بث مباشر مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

بث مباشر مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية، عبر باقة قنوات الرياضية السعودية SSC، كما تبث المباراة عبر التلفزيون الأرضي بدولة المغرب والتي تستضيف البطولة وله حق إذاعة جميع مباريات المونديال مجاناً وفقاً للأئحة الاتحاد الدولي.

كما تبث مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي عن طريق الاشتراك في 'IPTV' عن طريق الإنترنت،أو عن طريق تطبيق «شيرينج»، ومنصة شاهد نت.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد أوكلاند سيتي كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: على معلول، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني.

خط الوسط: عمرو السولية، آليو ديانج،محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمد شريف، أحمد عبدالقادر، كهربا.

 

جدول مباريات الأهلي فى كأس العالم للأندية 2023

ويستهل الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اليوم الأربعاء 1 فبراير ، وفي حاله الفوز على الفريق النيوزيلندي سيواجه ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي المونديال يوم 4 فبراير المقبل، وفي حالة فوز الفريق الأحمر سيكون على موعد لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي البطولة يوم 8 فبراير المقبل،وستكون المباراة النهائية يوم 11 فبراير الجاري في حالة تخطي الأهلي على الفريق الإسباني.

نتائج قرعة كأس العالم للأندية

الدور التمهيدي: الأهلي المصري ضد أوكلاند سيتي.

الدور الثاني: الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي سيواجه سياتل ساوندرز الإمريكي.

الدور الثاني: الوداد المغربي ضد الهلال السعودي.

الدور نصف النهائي: فلامنجو البرازيلي سيواجه الفائز من مباراة الوداد المغربي والهلال السعودي.

الدور نصف النهائي: ريال مدريد الإسباني سيواجه الفائز من مباراة الفائز (المتأهل من الأهلي أو أوكلاند) ضد سياتل الإمريكي.

 

 

تاريخ مشاركات النادي الأهلي في كأس العالم الأندية

يعد النادي الأهلي اكثر الأندية العربية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث شارك 7 نرات سابقة في مونديال الأندية شارك أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021، خاض خلالها الفريق الأحمر 18 مباراة، فاز في 6 مباريات، وتعادل مباراة واحدة، وخسر 11 مباراة.

حقق  النادي الأهلي في كأس العالم للأندية في نسخة 2023 التي تقام في دولة المغرب، رقم قياسي وجديد في بطولة العالم للأندية ليكون فريق الأهلي قد شارك في اخر ثلاث نسخ من بطولة كأس العالم للأندية على التوالي.

وحقق النادي الأهلي على الميدالية البرونزية في ثلاث بطولات سابقة أعوام 2006 والتي اٌيمت في اليابان، وكرر الإنجاز مرة ثانية في قطر عام 2020، كما إعاد تكرار تلك الإنجاز في عام 2021 والتي أقيمت في دولة الإمارات.

وفي نسخة 2021 والتي أقيمت في اليابان حقق النادي الأهلي المركز الرابع، بينما اكتفى بالمركز السادس خلال باقي مشاركاته.

 

الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية 2024

وقال إنفانتينو على هامش المؤتمر الصحفي،«كأس العالم للأندية 2023 ستكون فى المغرب، على أن تقوم البطولة في عام 2024 ستكون فى الإمارات،وفي عام 2025 فى سيشيل».

وأضاف إنفانتينو، «سيتم إطلاق بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقاً، ووافقنا على بعض التعديلات على مدونة السلوك وقانون التأديبي في الفيفا، عندما تعقد انتخابات رئاسة الفيفا فى رواندا ستبدأ الفترة التالية لى كرئيس للفيفا، وهذه هى القرارات التى اتخذها المجلس».

وفازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

وتنظم المغرب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخها، بعدما احتضن نسختي سنة 2013 و2014، ليعزز مكانته كأول بلد إفريقي يحتضن المسابقة.

مرتضى منصور: ندرس عودة فيريرا لقيادة الزمالك

رئيس وفاق سطيف يرد على مرتضى منصور: أنا أهلاوي.. والخطيب تعامل معنا باحترام

مفاجأة .. منع مرتضى منصور من التواجد بالمباريات واستلام الجوائز .. فيديو

أيمن أشرف: تفكيرنا في مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي.. ونتطلع لإنجاز جديد في المونديال

مروان عطية: سعيد بالتواجد في كأس العالم.. وأحلم بإنجاز جديد مع الأهلي