قياس حرارة المترددين وارتداء الكمامة .. مجلس الدولة يطبق إجراءات مواجهة فيروس كورونا

أصدر مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين، حزمة من التعليمات من أجل مواجهة فيروس كورونا في اليوم الأول للعمل بداخل المجلس.

وتمثلت تلك الإجراءات في منع اي شخص من دخول المجلس إلا بعد إرتداء كمامة وطول فترة تواجده، والكشف عليه بجهاز لقياس درجة الحرارة كإجراء احترازى للاطمئنان علي السلامة العامة داخل المجلس.

و تضمنت الاجراءات الجديد، توفير قاعة إضافية للمحامون والمواطنين للانتظار بها ، مغايرة للقاعة المقرر انعقاد الجلسة بها حتي لايكون هناك تكدس وتطبيق التباعد الاجتماعي.

كما تم وضع علامات لاصقة علي كل مقعد لتحديد المسافات الواجب اتباعها اثناء الجلوس.

كان، المستشار محمد حسام الدين، رئيس المجلس، أصدر قرار، الاربعاء الماضي، باستمرار العمل جزئيا وتدريجيا بالقسم القضائي بمجلس الدولة.

على أن يجري تحديد الدوائر والمحاكم، التي تستأنف عملها بموافقة كتابية من رئيس مجلس الدولة، وطبقا لكثافة المترددين عليها، وعدد القضايا المتداولة بكل جلسة.

كما تضمن القرار، بعض الاجراءات الاحترازية، مثل وضع إرشادات للتوعية من وباء فيروس كورونا، ووسائل الوقاية منه بأماكن ظاهرة.

وقصر دخول مباني مجلس الدولة مؤقتا، على ذوي الصفة فقط، وبعد تقديم ما يثبت ذلك، والمحامين المقبولين للمرافعة أمام المجلس.

وأخيرا، يتعين الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي بين كل فرد وآخر داخل "القاعات/ الصالات/ مركز خدمة المواطنين/ المكاتب" في مجلس الدولة، بما لا يقل عن متر ونصف المتر.