قيس سعيد: مجلس نواب الإخوان كان حلبة صراعات وسب وقذف

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، استمرار العمل بالتدابير الاستثنائية المعمول بها حاليا يعد تعطيل الحكومة ومجلس النواب'، قائلا إن 'المجلس النيابي الذين يريدون العودة إليه كان حلبة صراع، وحلبة سب وشتم وعنف، وتحول إلى سوق تباع فيه الأصوات وتشترى'.

تعهد الرئيس التونسي قيس سعيد، بتكليف رئيس حكومة جديدة، مشيرا إلى 'أحكام انتقالية تستجيب لإرادة الشعب، مشرًا إلى أنه سيتم وضع مشروع قانون انتخابي جديد حتى يكون النائب الذي يتم انتخابه مسؤولا أمام ناخبيه'.

ووفقا لموقع العربية، أشار سعيد إلى أن التدابير الاستثنائية يمكن أن تكون أشد وأكثر مما يحتملون، لكني تعاملت معهم بقيم أخلاقية، صواريخنا القانونية على منصات إطلاقه، وتكفي إشارة واحدة لتضربهم في أعماق أعماقهم'

وتابع الرئس التونسي: أنه 'لا مجال للتراجع أبدا أو الارتباك'. وأضاف في كلمة بثتها الرئاسة التونسية عبر فيسبوك: 'ما زال التحدي هو التحدي، ولن نتخلى أبدا عنه إلا منتصرين. كلما اشتدت الأزمات المفتعلة، ازدادت معها الإرادة على تخطيها وتجاوزها'.

ووجه اتهامات لبعض الأطراف 'ببث الفوضى والشك والهلع'. وعلق: 'كنت أتوقع أن بعض الأشخاص ستكون أفعالهم كما تعهدوا بها، ولكن اكتشفت أن الأهداف الحقيقة المبطنة هي المزيد من التنكيل بالشعب ومحاولة إجهاض الثورة'.

قيس سعيد.. تفاصيل مخطط الإخوان لاغتيال الرئيس التونسي

تفاصيل محاولة الإخوان اغتيال الرئيس التونسى قيس سعيد بـ «الصواريخ»