قيمة مضافة للاقتصاد.. الصناديق السيادية تعظم أصول الدولة وتتيح فرص استثمارية للمواطنين.. فيديو

قال الكاتب الصحفي عادل السنهوري، مدير تحرير جريدة اليوم السابع، إن أصول مصر قبل عام 2011 كانت مهدرة وغير مستغلة، مؤكدا أن تلك الأصول كانت تمثل قيمة مضافة كبيرة في حالة استغلالها للاقتصاد المصري.

وأكد السنهوري خلال استضافته مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الجمعة، أن الدول الغنية والفقيرة سعت إلى استغلال مواردها من خلال الصناديق السيادية. جاء ذلك في تعليقه على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بدراسة ممتلكات وأصول الدولة غير المستغلة وجذب الاستثمارات.

وأشار إلى أن الصناديق السيادية ليست بدعة في مصر، مؤكدا أن هناك دول سعت إليها أبرزهم النرويج والسعودية والكويت والولايات المتحدة وفرنسا بإجمالي 94 صندوقا للثروة السيادية في العالم تديرهم هيئة دولية عالمية.

أضاف أن الغرض من الصناديق السيادية تعظيم الفائدة الاقتصادية من الأصول سواء طرحها للاستثمارات كفرص استثمارية للمواطنين أو الدخول في شراكات للقطاع الخاص الوطني أو للمستثمرين الأجانب، مشيدا بالقرار الرئاسي الذي من شأنه جذب الاستثمارات الكبيرة.

ولفت إلى أن مصر بدأت الصناديق السيادية بخمسة مليارات جنيه وحاليا أصبح 15 مليار جنيه، مضيفا أن الهدف خلال سبع سنوات إلى تعظيم رأسمال الصندوق ليصل إلى 64 مليار دولار.

https://www.youtube.com/watch?v=awkIZWFA8zA

السيسي يوجه بمواصلة قيام صندوق مصر السيادي بالعمل على تطوير ممتلكات وأصول الدولة غير المستغلة

بالإنفوجراف.. طرح فرص استثمارية جديدة بالاقتصاد الوطني بالشراكة مع القطاع الخاص

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد