كأس أمم أفريقيا| استبعاد هداف الدوري من قائمة منتخب مصر المبدئية

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» عن القوائم المبدئية للمنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، ومن بينها قائمة منتخب مصر، التي سلمها اتحاد الكرة للكاف.

واختار البرتغالي روي فيتوريا 55 لاعبًا في قائمته المبدئية المشاركة في الكان، سيتم تقليصها في 3 يناير المقبل إلى 27 لاعبًا سيخوضون غمار البطولة في كوت ديفوار بدءًا من 13 يناير المقبل.

ولم تشمل القائمة المطولة لمنتخب مصر اسم حسام أشرف، مهاجم بلدية المحلة المعار من الزمالك، الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري في الوقت الراهن.

وضمت القائمة المبدئية لمنتخب مصر 7 مهاجمين، على رأسهم مصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، وإلى جانبه محمد شريف، مهاجم الخليج السعودي، وأحمد حسن كوكا، مهاجم ألانيا سبور التركي، ومحمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، وأحمد ياسر ريان، مهاجم سيراميكا كليوباترا، وأسامة فيصل، مهاجم البنك الأهلي المعار من الزمالك، وأحمد أمين أوفا، مهاجم إنبي.

هداف الدوري خارج قائمة منتخب مصر

ويتصدر حسام أشرف ترتيب هدافي الدوري المصري برصيد 6 أهداف بعد مرور 9 جولات من عمر الدوري المصري، حيث يشترك معه كلٍ من الأنجولي كريستوفر مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندري، والمغربي أحمد بلحاج، لاعب الجونة، ومصطفى زيكو، لاعب نادي «زد»، في صدارة الهدافين.

كما أن حسام أشرف نجح في إحراز نصف عدد أهداف فريقه بلدية المحلة، حيث سجل 6 أهداف من أصل 12 هدفًا أحرزها بلدية المحلة هذا الموسم.

ويعتبر غياب اسم حسام أشرف الذي يقدم مستويات رائعة مع فريقه من بداية الموسم لغزًا محيرًا من الجهاز الفني لمنتخب مصر، خاصةً مع استدعاء 7 مهاجمين، منهم يلعبون في الدوري المصري ولم يساهموا تهديفيًا مع فرقهم مثل حسام أشرف من ناحية الأرقام.

ويتواجد منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا وكاب فيردي (الرأس الأخضر) وموزمبيق.

وسيستهل منتخب مصر مشواره في الكان بمواجهة موزمبيق يوم 14 يناير، ثم يواجه منتخب غانا في 18 يناير، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة كاب فيردي في 22 يناير.

مشاهدة قناة صدى البلد بث مباشر اضغط هنا