كأس أمم أفريقيا| «الكاف» يعلن بث «الكان» في 180 دولة حول العالم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف»، اليوم الأربعاء، عن إبرام اتفاقيات بث عالمية واسعة النطاق مع أصحاب حقوق البث التلفزيوني من أفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي قبل انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وأشار الكاف، عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن شركاء البث التلفزيوني العالمي  يشمل شبكة Sky (المملكة المتحدة)، وBBC (المملكة المتحدة)، وLaLiga+ (إسبانيا)، وSportItalia (إيطاليا)، وSport Digital (ألمانيا وسويسرا)، وSportTV (البرتغال)، وViaplay (دول الشمال)، وBand TV (البرازيل).

كما أبرمت beIN Sport وCANAL+ وNew World TV وحوالي 45 محطة بث مجانية أيضًا اتفاقيات شراكة مع الكاف، مما سيؤدي إلى بث بطولة كأس أمم أفريقيا في حوالي 180 دولة حول العالم.

وقال رئيس الكاف باتريس موتيسبي، «تُعتبر كرة القدم الأفريقية وبطولة كأس أمم أفريقيا من بين أكثر البطولات تنافسية وإثارة في كرة القدم العالمية».

وأردف قائلًا: «نحن سعداء باتفاقيات البث العالمية الشاملة التي أبرمها الكاف مع أصحاب حقوق البث التلفزيوني. يتم تنفيذ استثمارات ضخمة في كرة القدم للشباب، بما في ذلك كرة القدم المدرسية، والبطولات المهنية، وتدريب المدربين والحكام، فضلا عن بناء وتحديث البنية التحتية لكرة القدم في أفريقيا».

وأشار موتيسبي إلى أن ذلك يساهم بشكل كبير في تحسين جودة كرة القدم الأفريقية لتصبح قادرة على المنافسة عالميًا وجيدة مثل الأفضل في العالم.

وأكد موتيسبي أن الكاف ملتزم بالعمل معًا ومساعدة وسائل الإعلام خلال بطولة كأس أمم أفريقيا، وفي جميع مسابقات وفعاليات الاتحاد الأفريقي المستقبلية.

وتنطلق كأس أمم أفريقيا 2023 في نسختها الرابعة والثلاثين، يوم السبت المقبل 13 يناير، وتستمر حتى 11 من فبراير المقبل.