كأس أمم أفريقيا| تفاصيل إصابة نجم غينيا سيرهو جيراسي قبل انطلاق البطولة.. خاص

تعرض نجم منتخب غينيا سيرهو جيراسي، مهاجم نادي شتوتجارت الألماني، للإصابة قبل 5 أيام فقط من انطلاق كأس أمم أفريقيا 2023، والتي ستنطلق يوم السبت المقبل في كوت ديفوار.

جاء ذلك خلال مباراة منتخب بلاده الودية ضد نيجيريا، في مدينة بني ياس الإماراتية، والتي انتهت بانتصار منتخب غينيا بهدفين دون مقابل.

وخرج جيراسي مصابًا في الشوط الأول من المباراة، وجرى استبداله، ولم يستطع إكمال المباراة، لتُثار المخاوف حول لحاق أحد أبرز النجوم الصاعدين حاليًا في أفريقيا في العرس الأفريقي الكبير.

وحول تفاصيل الحالة الصحية للاعب، قال ياروجو كامارا، صحفي غيني، إن الأمر ليس خطيرًا جدًا فيما يتعلق بحالة جيراسي، مضيفًا: «لقد تم استبداله كإجراء احترازي».

وأشار كامارا، في تصريحات لموقع قناة «صدى البلد»، إلى أن اللاعب سيكون جاهزًا لمباراة الكاميرون الأولى لمنتخب غينيا في كأس أمم أفريقيا بنسبة 99%.

وأحرز جيراسي 17 هدفًا خلال 14 مباراة مع فريقه شتوتجارت في الدوري الألماني هذا الموسم، ليحتل وصافة الهدافين خلف الإنجليزي خاري كين، مهاجم بايرن ميونخ.

ويتواجد منتخب غينيا في كأس أمم أفريقيا في مجموعة الموت، التي تضم منتخبات السنغال والكاميرون وجامبيا.

ويستهل منتخب غينيا مشواره في دور المجموعات بمواجهة الكاميرون، في 15 يناير، ثم يواجه منتخب جامبيا في 19 يناير، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة السنغال، حامل اللقب، في 23 يناير.