كأس أمم أفريقيا تُربك حسابات الفيحاء قبل مواجهة النصر المرتقبة بدوري أبطال آسيا

سيتسبب كأس أمم أفريقيا 2023، الذي انتهت فعاليته يوم الأحد الماضي في كوت ديفوار، في إرباك حسابات نادي الفيحاء السعودي قبل مواجهته المرتقبة ضد النصر في دوري أبطال آسيا.

ويلتقي نادي الفيحاء ضد النصر، مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك لحساب ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

ونقلًا عن صحيفة «الرياضية السعودية»، فإن الدولي الإيفواري جيسلان كونان، لاعب الفيحاء المتوَّج بكأس أمم أفريقيا مع منتخب بلاده، سيغيب عن المباراة وذلك بسبب عدم وصوله حتى الآن.

وتوّج منتخب كوت ديفوار، يوم الأحد الماضي، بلقب كأس أمم أفريقيا على حساب نيجيريا في المباراة النهائية بالانتصار بهدفين مقابل هدف واحد، ولا تزال الاحتفالات مستمرة في كوت ديفوار بالتتويج باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخ البلاد.

ونقلت صحيفة «الرياضية» السعودية عن مصدر قوله إنه تأكَّدت مشاركة فلاديمير ستويكوفيتش، حارس المرمى، والنيجيريين هنري أونيكورو وأنطوني نواكايمي، والزامبي فاشيون ساكالا في اللقاء، فيما سيختار المدرب في الاجتماع الفني، اليوم، الأجنبي الخامس مع غياب الإيفواري كونان عن اللقاء.

الفيحاء ضد النصر

ويسعى نادي الفيحاء لمواصلة مغامرته في دوري أبطال آسيا، لكنه سيصطدم بالعملاق السعودي النصر، الذي يضم كوكبة من النجوم في صفوفه، يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني.

وبلغ نادي النصر دور الـ16 من البطولة متصدرًا للمجموعة الخامسة من دور المجموعات من دون تلقي أي هزيمة، فيما حقق الفيحاء تأهلًا إعجازيًا ضمن أفضل ثلاث فرق احتلت المركز الثاني في القسم الغربي من البطولة.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين بعد أسبوع واحد، يوم الأربعاء المقبل 21 فبراير، في ملعب الأول بارك، معقل نادي النصر بالرياض، من أجل حسم الفريق المتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة.