كأس أمم أفريقيا| مدافع المغرب: هدفنا الوصول إلى المباراة النهائية

أكد المدافع الدولي المغربي رومان سايس، لاعب نادي الشباب السعودي، أن البطولة الناجحة لمنتخب المغرب في كأس أمم أفريقيا 2023 تعني الوصول إلى المباراة النهائية من البطولة.

وقال رومان سايس، خلال تصريحاتٍ أدلاها من سان بيدرو الإيفوارية للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي «الكاف»، إن الفريق وضع أهدافًا عالية لبطولة كأس أمم أفريقيا، مضيفًا أن الفريق يدرك أن كل الأنظار ستكون على المغرب، وأنهم مستعدون لجعل أمتهم فخورة بهم.

وتابع قائلًا: «نريد أن نخوض بطولة أمم أفريقية كبيرة. نحن نعلم أن الجميع ينتظرنا الآن بعد نهائيات كأس العالم 2022، وعلينا مسؤولية كبيرة للقيام بعمل جيد».

وبلغ منتخب المغرب الدور نصف النهائي من نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ المربع الذهبي من المونديال.

وحول أهداف المغرب في الكان، قال رومان سايس: «نجاح المغرب في كأس أمم أفريقيا يعني الذهاب إلى أقصى حد ممكن، وهذا يعني الوصول إلى نهاية البطولة. عندما نبدأ البطولة، علينا أن نذهب إلى أبعد ما يمكن، وأبعد ما يمكن هو النهائي».

وواصل قائلًا: «سنركز على مباريات المجموعة، وسنتجاوز دور المجموعات ثم سنتعامل مع كل مباراة على حدة بمجرد تحقيق هذا الهدف الأول. الهدف هو البقاء في كوت ديفوار لفترة طويلة».

ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة السادسة في كأس أمم أفريقيا رفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في دور المجموعات بمواجهة المغرب، يوم 17 يناير، ثم يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم 21 يناير، فيما يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا، يوم 24 يناير.