«كاف» يوقع اتفاقية استضافة كأس أمم إفريقيا 2023 مع حكومة كوت ديفوار

وقع باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف' على اتفاقية استضافة كأس أمم إفريقيا 2023 مع حكومة كوت ديفوار.

وحضر باتريك أتشي، رئيس وزراء كوت ديفوار، وكلود بولين وزير رياضة كوت ديفوار، وياسين إدريس ديالو رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، ونائب رئيس كاف، وبعض رؤساء الاتحادات الإفريقية الأعضاء والأمين العام فيرون موسينجو أومبا، مراسم توقيع الاتفاقية.

ما هو بيان كاف؟

وأكد الاتحاد الإفريقي في بيانه الرسمي على أن اتفاقية الاستضافة بينه وبين الاتحاد الإيفواري لكرة القدم هي وثيقة يتحدد فيها الاتحاد المستضيف لتنظيم النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأعلن كاف في وقت سابق تأجيل كأس أمم إفريقيا 2023 التي كان من المقرر إقامتها في شهر يونيو المقبل إلى يناير من عام 2024، بسبب الأمطار في تلك الفترة من العام.

ووصل موتسيبي إلى كوت ديفوار، الجمعة الماضي، والتقى برئيس دولة كوت ديفوار قبل التوقيع الرسمي بين الاتحاد الإفريقي وبلاده لتنظيم أمم إفريقيا المقرر إقامتها في يناير 2024.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني يتواجد في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا في كوت ديفوار، بجوار منتخبات إثيوبيا ومالاوي وغينيا.

كاف يسحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2025 من غينيا

الكومى: مصر تبحث استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025.. فيديو