كأس أمم إفريقيا .. الكاميرون في مهمة صعبة أمام جامبيا بالدور ربع النهائي

يلتقي منتخب الكاميرون، منظم كان 2021، مع نظيره جامبيا، في أولى مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا، المقامة ما بين الأحد، 9 يناير 2022 وحتى الأحد، 6 فبراير 2022.

وتأهل منتخب الكاميرون لثمن نهائي البطولة، بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل، ليضرب موعدا مع  جزر القمر، في مباراة كان الفوز فيها حليفا لأسود الكاميرون، في حين تأهل منتخب جامبيا لدور الـ16، كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ليلتقي مع غينيا ويحقق الفوز بهدف نظيف ويحجز مقعدا بدور الـ8.

ويأمل منتخب الكاميرون، في مواصلة مسيرته المميزة من أجل تحقيق اللقب السادس في تاريخه، لكن طريقه لن يكون مفروشا بالورود في حال تخطى عقبة جامبيا حيث سيتأهل لمواجهة الفائز من المواجهة الأخرى التي ستجمع بين مصر والمغرب، بالدور نصف النهائي.

على جانب آخر، يلعب الفائز من مباراة غينيا الإستوائية ضد السنغال، في الدور نصف النهائي للبطولة، من الفائز بالمباراة الأخرى التي ستجمع بين تونس وبوركينا فاسو.

وانتهت أمس الأربعاء، مواجهات الدور ثمن النهائي للبطولة، بمباراتين جمعتا بين مصر ضد كوت ديفوار، وغينيا الإستوائية ضد مالي، وقد استطاع منتخبي مصر وغينيا الإستوائية من حجز مقعد ضمن الثمانية الكبار بالقارة السمراء.

وجاءت مواعيد مباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا، على النحو التالي :               

الكاميرون - جامبيا - السبت 29 يناير 6 مساء

تونس - بوركينا فاسو - السبت 29 يناير 9 مساء

مصر - المغرب - الأحد 30 يناير 5 مساء

غينيا الإستوائية - السنغال - الأحد 30 يناير 9 مساء

موعد مباريات دور الـ 8 في كأس أمم إفريقيا..مواجهات نارية

تعديل في موعد مباراة مصر ضد المغرب بدور الـ8 بكأس أمم إفريقيا