كأس أمم إفريقيا.. منتخب تونس يضم عصام الجبالي بدلًا من بن العربي المصاب

أثبتت الفحوصات والكشوفات، التي خضع لها اليوم فراس بن العربي، أن الإصابة التي تعرض لها مع فريقه الإماراتي يوم الإثنين الماضي، تستوجب راحة طويلة ولن تسمح له بالمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون.

وأشار الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيانه، أن قوانين مسابقة كأس أمم إفريقيا، تسمح باستبدال اللاعب في مثل هذه الوضعيات، وبناءً عليه راسلت الجامعة التونسية رسميًا الاتحاد الإفريقي القدم لطلب استبدال اللاعب فراس بلعربي باللاعب عصام الجبالي مرفقة طلبها بملف طبي كامل يحتوي على كل تفاصيل الإصابة.

وفي سياق متصل، أعلن منتخب تونس، اليوم الثلاثاء، أن اختبارات فيروس كورونا التي أجراها اللاعب سيف الدين الجزيري، مهاجم نسور قرطاج والزمالك، جاءت إيجابية، قبل أيام من انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2022.

وأشار المنتخب التونسي، إلى أن قوانين ولوائح كأس أمم إفريقيا الحالية لا تسمح بالتغيير حاليًا باعتبار أن عملية تسجيل اللاعبين تم غلقها بتاريخ 30 ديسمبر 2021، إضافة إلى أن اللوائح والقوانين الحالية لا تشمل ما يفيد إمكانية تغيير لاعب بعد تاريخ 30 ديسمبر 2021 حتى في صورة إصابته بكورونا، خاصة في ظل تمكين كل المنتخبات من تسجيل 28 لاعبًا عوضًا عن 23 كما هو معمول به سابقا في كل المسابقات.

وفي سياق متصل، أثبتت اختبارات فيروس كورونا المستجد، التي أجريت على اللاعب يوسف المساكني، بقطر، أن نتيجة التحليل  الصادرة بتاريخ 2 يناير 2022 إيجابية، علمًا أن اللاعب يوسف المساكني قد شارك يوم 30 ديسمبر 2021 في مقابلة رسمية مع فريقه ضمن البطولة القطرية .

وأوضح الاتحاد التونسي لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي'فيسبوك'،إن يوسف المساكني، قد ثبتت إصابته بالفيروس التاجي.

وتشير قوانين ولوائح كأس افريقيا الحالية، لا تسمح بالتغيير حاليا باعتبار أن عملية تسجيل اللاعبين قد وقع غلقها بتاريخ 30 ديسمبر 2021 ، إضافة إلى أن اللوائح والقوانين الحالية لا تشمل ما يفيد امكانية تغيير لاعب بعد تاريخ 30 ديسمبر 2021 حتى في صورة إصابته بالكوفيد خاصة في ظل تمكين كل المنتخبات من تسجيل 28 لاعبا عوضا عن 23 كما هو معمول به سابقا في كل المسابقات .

رسميًا.. فرجاني ساسي خارج القائمة النهائية لمنتخب تونس المشاركة في أمم إفريقيا

منتخب تونس يختتم تحضيراته الخميس استعدادا لكأس الأمم الإفريقية