تشكيل الإكوادور ضد السنغال في كأس العالم قطر 2022

أعلن جوستافو ألفارو المدير الفني لمنتخب الإكوادور، التشكيل الرسمي لمباراة السنغال ضد الإكوادور، اليوم الثلاثاء، على ستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

تشكيل الإكوادور ضد السنغال في كأس العالم قطر 2022

حراسة المرمى: هيرنان جالنديز

خط الدفاع: فيليكس توريس، بيير هينكابي، بيريفس إستوبينيان، أنجلو بريكادو

خط الوسط: الآن فرانكو، بلاتا جونزالو، موسيس كايسيدو، كارلوس جيريزو

خط الهجوم: ميشيل استرادا، إينر فالنسيا

الإكوادور والسنغال.. مباراة أكون أو لا أكون

ويدخل منتخب السنغال المباراة ولا بديل أمامه سوى الانتصار، للعبور إلى الدور الثاني من المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعدما بلغ الدور ربع النهائي في مشاركته الأولى عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وحقق منتخب السنغال قبل 20 عامًا أفضل مشاركاته على الإطلاق، حينما أصبح ثاني منتخب أفريقي في التاريخ يبلغ الدور ربع النهائي للمونديال بعد الكاميرون في 1990.

ويريد منتخب السنغال أن يحاكي إنجاز عام 2002، الذي كان مدربه الحالي أليو سيسيه ضمن المشاركين فيه.

ويحتل منتخب السنغال المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز وهزيمة، حيث استهل مشواره بالمونديال بالخسارة أمام هولندا بثنائية نظيفة، ثم انتصر على منتخب قطر 'المستضيف' بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

التعادل يكفي منتخب الإكوادور

وفي المقابل، يكفي منتخب الإكوادور التعادل أمام أسود التيرانجا لخطف إحدي بطاقتي التأهل للدور الثاني عن هذه المجموعة.

ويسعى منتخب الإكوادور هو الآخر لثاني تأهل له للدور ثمن النهائي في تاريخه بالمونديال، بعدما تجاوز الدور الأول في مونديال 2006 بألمانيا، خلال مشاركته الثانية بالمونديال، قبل أن يودع على يد منتخب إنجلترا بهدف نظيف.

ويحتل منتخب الإكوادور وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق اللعب النظيف فقط خلف هولندا، التي ستواجه قطر في نفس التوقيت من أجل حسم التأهل.

فرص المنتخبات العربية والأفريقية في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة في كأس العالم 2022