أبرز الغائبين عن مونديال قطر 2022

مع بدء العد التنازلي لانطلاق كأس العالم بقطر 2022، وإعلان أغلب المنتخبات عن قائمتها النهائية المشاركة بالمونديال، شهدت تلك القوائم غياب العديد من النجوم البارزين بسبب الإصابة.

ويرصد موقع 'قناة صدى البلد' في هذا التقرير أبرز النجوم الغائبين عن التواجد مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2022.

من أبرز الغائبين عن منتخب فرنسا في المونديال؟

البداية مع المنتخب الفرنسي، حامل لقب كأس العالم 2018، والذي يغيب عنه نجولو كانتي، لاعب تشيلسي الإنجليزي، بسبب خضوعه لعملية جراحية في أوتار الركبة تحتاج الى راحة وتأهيل لمدة تصل الى 4 أشهر خلال الفترة الحالية.

ويُعد أبو بكر كامارا، لاعب وسط أستون فيلا، من أبرز غيابات منتخب فرنسا في مونديال قطر، بعدما أكد ناديه أنه لن يعود إلى الملاعب إلا بعد نهاية كأس العالم، وذلك بسبب إصابة تعرض لها على مستوى الركبة اليمنى، وتحديداً في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في الفوز على نادي ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي.

كما يغيب بول بوجبا، لاعب يوفنتوس، عن قائمة المنتخب الفرنسي في المونديال، بسبب معاناته من الإصابة على مستوى غضروف الركبة.

بول بوجبا بول بوجبا

من الغائبين عن منتخب البرتغال في المونديال؟

المنتخب البرتغالي أيضًا عاني من غياب بعض العناصر الهامة عن صفوفه في مونديال قطر 2022، مثل ديوجو جوتا، مهاجم ليفربول، والذي يغيب بسبب إصابته في ربلة الساق خلال مواجهة مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.

كما يغيب بيدرو نيتو، جناح وولفرهامبتون، عن المنتخب البرتغالي في مونديال قطر 2022 بسبب الإصابة في أربطة الكاحل خلال مباراة فريقه أمام وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي.

تعرف على غيابات منتخب إنجلترا في المونديال

ويعاني منتخب إنجلترا من غيابات بين صفوفه مثل ريس جيمس، مدافع تشيلسي، والذي يغيب عن التواجد بمونديال قطر، بعدما استبعده جاريث ساوثجيت بسبب إصابته بتمزق في أربطة الركبة خلال فوز تشيلسي على ميلان في دوري أبطال أوروبا.

كما يغيب بن تشيلويل، ظهير أيسر تشيلسي، عن قائمة المنتخب الإنجليزي في مونديال قطر 2022 بسبب الإصابة في أوتار الركبة.

ويغيب كالفين فيليبس، مدافع مانشستر سيتي، عن التواجد في قائمة منتخب إنجلترا بمونديال قطر 2022 بسبب الإصابة بخلع في الكتف.

فيرنر يغيب عن منتخب ألمانيا في المونديال

المنتخب الألماني يغيب عنه واحدًا من أهم مهاجميه وهو تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج، عن التواجد بمونديال قطر 2022 بسبب تمزق في أربطة الكاحل ستبعده عن الملاعب حتى نهاية ديسمبر المقبل.

أرثر ميلو يغيب عن منتخب البرازيل في المونديال

منتخب البرازيل يغيب عنه أيضًا أرثر ميلو، لاعب وسط ليفربول، بسبب الإصابة في الفخذ التي أبعدته عن مباريات الريدز طوال الفترة الماضية.

ويغيب المدافع سكوت كينيدي، عن منتخب كندا، بعد إصابته في الكتف خلال المشاركة مع فريقه ريجنسبورج ضد روستوك في دوري الدرجة الثانية الألماني.

ويغيب خيسوس كورونا 'تيكاتيتو' عن التواجد مع منتخب المكسيك في كأس العالم بطر 2022 بسبب الإصابة بكسر في الكاحل أثناء التدريب مع إشبيلية في أغسطس الماضي.

corona-mexico-tecatito-shefalitayal.jpg

رينارد يستبعد 7 نجوم من قائمة منتخب السعودية بكأس العالم 2022

فيليكس يعلن قائمة منتخب قطر المشاركة في كأس العالم 2022