كأس العالم 2022| إحصائيات مونديالية.. منتخب السعودية آخر من هزم بلجيكا بدور المجموعات

اقترب كأس العالم 2022 بقطر من الانطلاق، وبات يفصلنا يومان فقط على انطلاق العرس العالمي، وسط مشاركة عربية من 4 منتخبات، وهي قطر والسعودية والمغرب وتونس.

ويتنافس 32 منتخبات من أجل نيل لقب كأس العالم في نسختة الثانية والعشرين، وذلك خلال 64 مباراة، ستلعب خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر.

ويرتبط بكأس العالم الكثير من الإحصائيات، الخاصة بكل منتخب مشارك في البطولة، على مدار النسخ السابقة.

ومنتخب بلجيكا، الذي يشارك في المونديال للمرة الرابعة عشر، لديه سجل مثالي في دور المجموعات بكأس العالم منذ نسخة 1998 بفرنسا، حيث لم يخسر في أي مباراة في هذا الدور حتى الآن.

ولم تخسر بلجيكا أي مباراة في دور المجموعات بكأس العالم منذ 28 عامًا، وتحديدًا منذ نسخة الولايات المتحدة عام 1994.

هزيمة بلجيكا أمام السعودية

وقتها خسرت بلجيكا في ختام دور المجموعات أمام منتخب السعودية بهدف نظيف، بعد انتصارين على حساب المغرب وهولندا في بداية مشوارها في دور المجموعات.

وسجل وقتها سعيد العويران هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء.

سجل مثالي بدون هزائم لبلجيكا

بعد ذلك لم تتلق بلجيكا أي خسارة في دور المجموعات، بدايةً من مونديال فرنسا عام 1998، حيث ودع المنتخب البلجيكي الدور الأول من دون تلقي اي خسارة، بعد ثلاث تعادلات أمام هولندا والمكسيك وكوريا الجنوبية.

وفي مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، تخطت بلجيكا حاجز دور المجموعات، بفوز وتعادلين، وذلك بعدما استهلت مشوارها بالتعادل أمام اليابان 2-2، ثم أمام تونس 1-1، قبل أن تفوز على روسيا بنتيجة 3-2.

وبعد غياب عن المشاركة في كأس العالم لـ12 عامًا، عادت بلجيكا للمشاركة في مونديال البرازيل عام 2014، ووقتها حققت العلامة الكاملة بدور المجموعات، بانتصارات على منتخبات الجزائر 2-1 وروسيا 1-0 وكوريا الجنوبية 1-0، على الترتيب.

وكررت الأمر في مونديال روسيا 2018، فانتصرت على بنما في البداية بثلاثية نظيفة، ثم على تونس 5-2، وختمت دور المجموعات بالانتصار على إنجلترا 1-0. رونالدو : تلقيت عرضا من السعودية بـ 350 مليون يورو..وأتمنى تتويج آرسنال بالبريميرليج منتخب السعودية يكشف عن أرقام قمصان لاعبيه في كأس العالم 2022