كأس العالم 2022| أرقام منتخب السعودية بالمونديال.. إنجاز وحيد وتفوق في المواجهات العربية

يسجل المنتخب السعودي حضوره السادس في كأس العالم 2022 بقطر، بعدما حجز مقعده ضمن صفوة منتخبات العالم في المحفل الأكبر في عالم الساحرة المستديرة.

وأوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وسيستهل الأخضر مشواره بلقاء المنتخب الأرجنتيني في 22 نوفمبر، ثم يواجه المنتخب البولندي في 26 نوفمبر، قبل أن يختتم مشاركته المونديالية بلقاء المكسيك في 30 نوفمبر.

أرقام الأخضر بالمونديال

وخلال 5 مشاركات سابقة للمنتخب السعودي في المونديال، خاض الأخضر 16 مباراة، انتصر في 3 مباريات فقط، وتعادل في مباراتين، بينما خسر في 11 مباراة.

وسجل المنتخب السعودي 11 هدفًا، خلال 4 مشاركات، فيما لم يسجل أي هدف خلال مشاركته الثالثة عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

واستقبلت شباك المنتخب السعودي 39 هدفًا، اكثرها كانت في النسخة الثالثة أيضًا، حينما استقبل 12 هدفًا، أشهرها 8 أهداف من ألمانيا في أثقل هزيمة للأخضر في المونديال أمام المانشفت بثمانية أهداف دون مقابل.

إنجاز وحيد

الإنجاز الوحيد كان في أول مشاركة للأخضر في المونديال في نسخة الولايات المتحدة عام 1994، حينما عبر المنتخب السعودي إلى الدور الثاني من البطولة.

المنتخب السعودي استهل مشواره في المونديال الأمريكي بالخسارة أمام المنتخب الهولندي بهدف لاثنين، ثم انتصر على المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يحقق انتصارًا تاريخيًا على منتخب بلجيكا بهدف مقابل لا شيء، جعل الأخضر يحقق عبور تاريخيًا للأدوار الإقصائية.

وفي دور الـ16 التقى المنتخب السعودي بنظيره السويدي ليخسر بهدف مقابل ثلاثة، ليودع المونديال بعد مشاركة أولى تاريخية.

تفوق عربي

ويحتفظ المنتخب السعودي لنفسه بالأفضلية في المواجهات العربية في المونديال، فخلال 3 نسخ مختلفة التقى الأخضر مع 3 منتخبات عربية مختلفة، حيث انتصر في مواجهتين وتعادل في واحدة، دون أن ينهزم أمام أي منتخب عربي.

البداية في نسخة 1994 ضد المنتخب المغربي، كما أشرنا سلفًا، حيث انتصر الأخضر بهدفين مقابل هدف.

وفي نسخة ألمانيا 2006، التقى المنتخب السعودي ضد نظيره التونسي، وحسم التعادل بهدفين لمثلهما نتيجة المباراة.

وفي آخر مواجهات المنتخب السعودي بالمونديال في النسخة الماضية في روسيا، انتصر الأخضر على المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف واحد.

ليفاندوفسكي : منتخب السعودية مفاجأة مونديال قطر 2022 .. منافس قوي

كأس العالم 2022| تاريخيًا.. مونديال وحيد دون مشاركة حامل اللقب والمنظم خاض التصفيات