كأس العالم 2022| أرقام منتخب تونس بالمونديال.. انتصاران ووداع مبكر

يسجل منتخب تونس حضوره السادس في كأس العالم 2022 بقطر، بعهدما بلغ النهائيات على حساب منتخب مالي، في الدور الفاصل المؤهل للمونديال عن قارة أفريقيا.

وأوقعت قرعة المونديال منتخب تونس في المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

ويستهل منتخب تونس مشواره في المونديال بمواجهة الدنمارك في 22 نوفمبر، ثم يلاقي منتخب أستراليا في 26 نوفمبر، قبل أن يختتم الدور الأول بمواجهة المنتخب الفرنسي حامل اللقب في 30 نوفمبر.

أرقام نسور قرطاج بالمونديال

وخلال مشاركاته الخمسة السابقة، لم ينجح المنتخب التونسي في تجاوز الدور الأول في أي مشاركة له، وودع المنافسات مبكرًا في جميع مشاركاته.

وخاض المنتخب التونسي على مدار تاريخه في المونديال 15 مباراة، انتصر في مباراتين وتعادل في 4 مباريات، وخسر في 9 مباريات.

وسجل المنتخب التونسي 13 هدفًا، خلال 8 مباريات، فيما استقبلت شباكه 25 هدفًا، خلال 14 مباراة، ولم يخرج المنتخب التونسي بشباك نظيفة سوى في مباراة وحيدة.

وهداف المنتخب التونسي في المونديال هو اللاعب وهبي الخزري، بتسجيله هدفين، خلال النسخة الأخيرة من كأس العالم في روسيا.

أفضل المشاركات

أفضل مشاركات تونس على الإطلاق كانت المشاركة الأولى، رغم الخروج من الدور الأول، حيث انتصر خلالها المنتخب التونسي على المكسيك، في أول مباراة له بالمونديال، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان هذا أكبر فوز لتونس في تاريخها في المونديال.

ثم خسر بصعوبة بهدف نظيف ضد منتخب بولندا، بهدف نظيف، قبل أن يتعادل سلبيًا أمام منتخب ألمانيا الغربية من دون أهداف، ويودع بفارق نقطة عن المنتخب الألماني الغربي.

أكبر هزيمة لنسور قرطاج في المونديال، كانت أمام بلجيكا في النسخة الماضية، عام 2018 في روسيا، حيث خسر المنتخب التونسي بنتيجة 5-2.

انتصاران على منتخبي الكونكاكاف

وبعد انتصارها الأول على المكسيك في مونديال 1078، انتظر المنتخب التونسي 40 عامًا حتى يحقق انتصاره الثاني في كأس العالم، الذي جاء في مونديال روسيا 2018.

كان هذا الانتصار على حساب منتخب بنما بهدفين مقابل هدف، في ختام دور المجموعات للبطولة.

والمفارقة أن الانتصارين اللذين حققهما المنتخب التونسي في المونديال كانا على حساب منتخبين من منطقة الكونكاكاف، التي تضم اتحادات أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى ومنطقة جزر البحر الكاريبي.

كأس العالم 2022| أرقام منتخب السعودية بالمونديال.. إنجاز وحيد وتفوق في المواجهات العربية

كأس العالم 2022| كيف حمت إيطاليا الكأس من السرقة أثناء الحرب العالمية الثانية؟.. «صندوق حذاء»