كأس العالم 2022| أرقام مونديالية.. 4 منتخبات لم تسجل أي أهداف خلال البطولة.. أحدهم يشارك في نسخة قطر

اقترب كأس العالم 2022 بقطر من الانطلاق وبات أقرب من أي وقت مضى مع فاصل زمني 4 أيام فقط على انطلاق الحدث الكروي الأهم على وجه الأرض.

وسيبدأ كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر الجاري بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور، على ستاد البيت بمدينة الخور، فيما يُختتم المونديال يوم 18 ديسمبر بالمباراة النهائية في ستاد لوسيل.

وفي تاريخ كأس العالم العديد من الأرقام القياسية، منها ما هو مرصع بالذهب والبياض، ومنها ما هو يصنف على أنه في القائمة السوداء.

وفي تاريخ المونديال هناك 4 منتخبات لم تحرز أي هدف خلال مشاركاتها بكأس العالم، من بينها منتخب سيسجل حضوره الثاني في مونديال قطر.

4 منتخبات بدون أهداف في كأس العالم

والمنتخبات الأربعة هي زائير (الكونغو الديمقراطية حاليًا) وكندا والصين وتيرنداد توباجو.

وشاركت زائير في كأس العالم 1974، وخسرت المباريات الثلاث في دور المجموعات من دون أن تسجل أي هدف، فخسرت أمام اسكتلندا بهدفين نظيفين وأمام يوغسلافيا 9-0 وأمام البرازيل بثلاثية نظيفة.

وشاركت كندا، التي ستحضر في مونديال قطر للمرة الثاني في تاريخها، في مونديال المكسيك 1986، في مشاركتها الأولى، وخسرت جميع مبارياتها، من دون أن تسجل هدفًا واحدًا، فانهزمت أمام فرنسا بهدف نظيف، وأمام المجر بهدفين نظيفين، وأمام الاتحاد السوفيتي بنفس النتيجة.

وإن سجلت كندا هدفًا في مشاركتها الثانية في قطر، فسيكون أول أهدافها المونديال، وستخرج من القائمة الرباعية للمنتخبات التي فشلت في تسجيل أهدافًا بالمونديال.

وبالنسبة للصين، فشاركت مرة وحيدة في المونديال نسخة 2002 بكوريا الجنوبية واليابانت، وانهزمت في مبارياتها الثلاث، بدءًا من كوستاريكا بهدفين نظيفين، وأمام البرازيل برباعية نظيفة، وأمام تركيا بثلاثية نظيفة.

آخر المنتخبات هو تيرنداد وتوباجو، في مونديال 2006، حيث تعادل سلبيًا في أولى مواجهاته ضد منتخب السويد من دون أهداف، ثم خسر أمام إنجلترا بثنائية نظيفة، وأمام باراجواي بنفس النتيجة، ليودع المونديال من دون إحراز أي هدف.

كأس العالم 2022| أرقام مونديالية.. من صاحب أسرع طرد في التاريخ بعد أقل من دقيقة؟