كأس العالم 2022| «دستة أهداف».. لقاء الجارتين النمسا وسويسرا في صفحات تاريخ المونديال

بات العالم على موعد اقتراب كأس العالم 2022 بقطر، بعدما بات يفصلنا فقط 3 أسابيع على انطلاق الحدث الكروي الأهم في العالم.

ولا توجد مباراة في كأس العالم إلا وتظل في الذاكرة، ومنها ما يُخلد في صفحات التاريخ، ومنها ما يحمل أرقامًا قياسية.

وعندما يتعلق الأمر بالأرقام القياسية، لا تزال مباراة النمسا وجارتها سويسرا خالدة في تاريخ المونديال، مع مرور 68 عامًا على إقامتها.

التقى منتخبا النمسا وسويسرا، في 26 يونيو 1954، لحساب الدور ربع النهائي من المونديال، مع سويسرا صاحبة الأرض والضيافة في مباراة، لم يكن يتوقع أن تُخلد في صفحات تاريخ المونديال.

السبب في ذلك أن هذه المباراة شهدت دستة أهداف كاملة (12 هدفًا)، وانتهت بانتصار النمسا على أصحاب الأرض بسبعة أهداف مقابل 5 للسويسريين.

ترل فينجر لاعب النمسا نصب نفسه نجمًا للمباراة بإحرازه ثلاثية 'هاتريك'، فيما أحرز زميله ألفرد كورنر هدفين، وهدف لكلٍ من إرنست أكوريك، وإيريك برودست.

ومن الجانب السويسري، سجل جوزيف هيوج ثلاثية هو الآخر، إلى جانب ثنائية لروبرت بالمان.

تحطيم الرقم القياسي

هذه المباراة حطمت الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في مباراة واحدة، والذي كان 11 هدفًا، في مباراة البرازيل ضد بولندا في الدور الأول من نسخة فرنسا عام 1938، والتي انتهت بفوز البرازيل بنتيجة 6-5 بعد التمديد.

وكذلك حطمت الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في مباراة المجر وألمانيا، في نسخة مونديال 1954 نفسها في الدور الأأول، حينما انتصر المنتخب المجري بنتيجة 8-3.

ولم يشهد تاريخ المونديال بعدها على مدار 64 عامًا، حتى آخر نسخة في روسيا عام 2018 مباراة حطمت ذلك الرقم القياسي من الأهداف.

ويبدو أن تحطيم رقم الأهداف في هذه المباراة صعب المنال، لتظل هذه المباراة جزءًا من تاريخ الأرقام القياسية عبر الزمن مع المونديال.

كأس العالم 2022| مفارقات المونديال.. الأرجنتين بلغت النهائي أكثر من نصف النهائي

كأس العالم 2022| كارثة سوبرجا الجوية.. سبب رئيسي في فشل إيطاليا بمونديال 1950