كأس العالم 2022| مفاجأة بالأرقام.. زيدان «الأسوأ» في اللعب النظيف عبر تاريخ المونديال

اقترب كأس العالم 2022 بقطر من الانطلاق، بات العالم على بعد 12 يومًا فقط على انطلاق الحدث الكروي الأشهر في تاريخ كرة القدم.

وخلال 21 نسخة سابقة من عمر المونديال، كان هناك العديد من الأرقام القياسية، منها ما هو إيجابي ومنها ما هو سلبي، ومنها ما طال واحد من أفضل اللاعبين في المونديال إلا وهو الفرنسي زين الدين زيدان.

ومن الأمور غير المتوقعة للبعض والمتعلقة بالنجم الفرنسي الشهير زين الدين زيدان أنه يعتبر بمثابة اللاعب 'الأسوأ' في اللعب النظيف على مدار تاريخ المونديال.

زين الدين زيدان.. الأكثر بطاقات صفراء وحمراء

وزين الدين زيدان هو أكثر لاعب في تاريخ كأس العالم حصولًا على البطاقات الملونة (الصفراء والحمراء) برصيد 6 بطاقات، وذلك بالتساوي مع المدافع البرازيلي كافو.

بيد أن زيدان نال البطاقات الست خلال 3 نسخ، بدءًا من عام 1998 وانتهاءً من نسخة 2006، حينما اعتزل كرة القدم بعد مونديال ألمانيا، فيما نال كافو البطاقات الست، خلال أربع نسخ مونديالية، بدءًا من عام 1994 وحتى 2006.

كما أن زيدان نال بطاقتين حمراوتين من بين البطاقات الست، بينما نال كافو 6 بطاقات صفراء، ولم يُطرد في أي مباراة خلال مسيرته بكأس العالم.

وبالنسبة للبطاقات الحمراء، فإن زيدان من أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء برصيد بطاقتين، الأولى أمام السعودية في دور المجموعات بنسخة 1998 بفرنسا، والثانية أمام إيطاليا، في اللقطة الشهيرة لنطح المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي في نهائي 2006.

ويتساوى زيدان مع الكاميروني ريجوبرت سونج في الحصول على بطاقتين حمراوتين في تاريخ المونديال.

كما أن البطاقة الحمراء التي حصل عليها زين الدين زيدان أمام السعودية، كانت الأولى للاعب فرنسي عبر تاريخ المونديال.

كأس العالم 2022| قصة أول ركلات ترجيح في تاريخ المونديال

كأس العالم 2022| صامويل إيتو: سنهزم المغرب في نهائي المونديال