منع التدخين في ملاعب كأس العالم 2022.. بطولة صحية وآمنة

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 بقطر، منع استخدام التبغ والسجائر الإلكترونية في الملاعب الثمانية المخصصة للبطولة التي تستضيفها قطر في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

وأوضحت وكالة الأنباء القطرية، عبر موقعها الرسمي، أن شراكة «رياضة لصحة أفضل» التي تضم وزارة الصحة العامة، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ومنظمة الصحة العالمية، تنفيذ تدابير منع التبغ والتدخين في بطولة كأس العالم قطر 2022 لتكون البطولة صحية وآمنة.

وأضافت أنه في هذا الإطار سيتم منع التبغ والسجائر الإلكترونية في الملاعب الثمانية المخصصة لبطولة كأس العالم، ما يضمن للجماهير الاستمتاع بمشاهدة أكبر حدث لكرة القدم العالمية في جو خالٍ من التدخين أثناء جلوسهم في مقاعدهم.

وواصلت الوكالة: «تتماشى سياسة فيفا حول التبغ مع توصيات منظمة الصحة العالمية بشأن الأحداث الرياضية الضخمة، والتي تهدف إلى حماية حق الناس في استنشاق هواء نقي غير ملوث بالمواد المسرطنة، وغيرها من المواد الضارة».

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022، بالمباراة الافتتاحية التي ستجمع بين منتخب قطر ونظيره الإكوادوري، يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، على ملعب البيت.

كان نائمًا.. كيف احتفل نواف العابد بانضمامه لقائمة منتخب السعودية في كأس العالم 2022

كأس العالم 2022.. أغلى 10 لاعبين في مونديال قطر وغياب مثير لميسي ورونالدو