7 نجوم انطفأ نورهم وخفت بريقهم في مونديال قطر

كأس العالم هو الحلم الذي يداعب لاعبي كرة القدم من أجل التألق والبريق سواء للاعبين الشبان لإظهار قدراتهم أمام الملايين، وللاعبين المخضرمين لزيادة رصيدهم الدولي ورفع مكانتهم في عالم كرة القدم، لكن مونديال 2022، كان كارثيا على عدد من نجوم العالم الكبار وقدموا أداءًا مخزيًا لا يرقى لمستوى طموحات عشاق ومحبين هؤلاء اللاعبين.

فشل عدد كبير من نجوم العالم البارزين في الظهور بمظهر لائق في مونديال قطر، وبشكل مماثل لظهورهم مع أنديتهم العالمية، مما وضع علامة استفهام كبيرة على مكانتهم في عالم الكرة، ورسم نقطة سوداء في سجلهم 'الذهبي'.

ويرصد موقع 'قناة صدى البلد' في هذا التقرير نجوم خفت بريقهم واندثر نجمهم في مونديال قطر 2022.

كيفن دي بروين

على رأس اللاعبين الذين ظهروا بمظهر مخيب للآمال في مونديال قطر، وهو النجم المدلل لمانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا.

ظهر دي بروين بشكل متواضع جدا مع بلجيكا، وظهر عليه التعب، وأحيانا لامبالاة، مما عجل في خروج المنتخب المصنف ثانيا على مستوى العالم من الدور الأول.

جاريث بيل

فتى ويلز المدلل فشل في الاختبار العالمي، وظهر بشكل كارثي، ولم يستطع الجري أو تقديم أي إضافة، فودع منتخب بلاده المونديال مبكرا.

جاريث بيل جاريث بيل

داروين نونيز

مازال مستوى داروين نونيز المتذبذب يمثل علامة استفهام مستمرة، تارة مع ليفربول وهذه المرة مع منتخب أوروجواي، حيث ظهر بشكل 'بائس' في القميص الأزرق، بنفس ظهوره الباهت مع الريدز طوال الموسم.

لاوتارو مارتينيز

ظهر هداف الأرجنتين بشكل سيء جدا خلال مباريات البطولة، مما دفع المدرب ليونيل سكالوني لاستبداله بنجم مانشستر سيتي الشاب جوليان ألفاريز، الذي ظهر بشكل أفضل بكثير.

وعندما شارك احتياطيا أمام أستراليا، أضاع 3 فرص محققة أمام المرمى، ووضع فريقه في مأزق، وأعاد ذكريات 'المنبوذ' جونزالو هيجواين في مونديال 2014.

هيونج مين سون

الفتى الذهبي لكوريا الجنوبية والمتوج بالحذاء الذهبي في البريميرليج الموسم الماضي كهداف للدوري الإنجليزي، كان موجودا بقناع الوجه فقط، بينما بدا تائها خلال مباريات منتخب بلاده، وفشل في تسجيل أي هدف، حتى إن لاعبين آخرين في المنتخب الكوري، تخطوه بمستواهم، ومنهم هي تشان هوانج، وجوي سونج تشو.

كريستيانو رونالدو

أحد عظماء كرة القدم عبر تاريخها، وفتى منتخب البرتغال المدلل، فقد بريقه داخل المستطيل، وأصبح محط الكثير من الشائعات والأنباء في الصحف، خاصة بعد فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، سجل هدفا واحدا من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، ثم اختفى في المونديال، حتى تم استبداله بالشاب جوانسالو راموس في المباراة الأخيرة، وسجل الأخير 'هاتريك' وخطف الأضواء.

رونالدو من مباراة البرتغال وأوروجواي رونالدو من مباراة البرتغال وأوروجواي

يعيش رونالدو يعيش أسوأ سنواته الكروية، وهذا الأمر لم يتحسن في المونديال، حتى إن الجماهير بدأت تتساءل إن كان رونالدو الهداف 'القاتل'.. قد انتهى.

روميلو لوكاكو

هداف منتخب بلجيكا كان السبب الرئيسي في إقصائها، بعد أن أضاع سلسلة من الفرص السهلة في المباراة الأخيرة أمام كرواتيا، وظهر بشكل 'كارثي' خلال المونديال.

 

ميسي يتوهج في تدريبات الأرجنتين قبل مواجهة هولندا بكأس العالم

فضائح الرشوة تلاحق منتخبي غانا والكاميرون بكأس العالم