ديشامب: خسارة كأس العالم أمر قاسِ.. ومصيري مع فرنسا سيتحدد خلال أيام

وصف ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، خسارة كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين، بركلات الترجيح، بأن الأمر كان قاسيًا، مؤكدًا في الوقت ذاته بضرورة تقبل النتيجة.

وأشار ديشامب، إلى أن الفريق لم يكن جيدًا فرديًا وجماعيًا في البداية بسبب مرض وإصابة بعض اللاعبين وتمكنوا من تقديم ساعة جميلة في كرة القدم، مضيفًا أنهم واجهوا منتخبًا عنيدًا.

وعن مستقبله مع المنتخب الفرنسي، قال إنه سيتقابل مع رئيس الاتحاد الفرنسي من أجل اتخاذ قراراه في هذا الخصوص، خلال أيام قليلة.

أسدل الستار على بطولة كأس العالم 2022 بقطر، التي انتهت رسميًا بتتويج الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخه، بعد مباراة ملحمية ومجنونة أمام منتخب فرنسا، مساء اليوم الأحد، على ملعب لوسيل.

وتوج منتخب الأرجنتين باللقب الثالث في تاريخه عقب الفوز على فرنسا، 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، حيث شهدت المباراة العديد من الأرقام القياسية.

بداية الأرقام القياسية، كانت مع ليونيل ميسي الذي أصبح أكثر لاعب شارك في مباريات في كأس العالم برصيد 26 مباراة وهوجو لوريس الذي أصبح أكثر حارس شارك في كأس العالم برصيد 20 مباراة ومبابي الذي أصبح هداف مونديال 2022 بـ8 أهداف وهي المرة الأولى الذي يحرز فيها هداف كأس العالم هذا العدد من الأهداف منذ البرازيلي الظاهرة رونالدو في مونديال 2002.

وإليكم الأرقام القياسية التي تحققت في مباراة الأرجنتين وفرنسا

• ليونيل ميسي ينفرد بالرقم القياسي لعدد دقائق اللعب في تاريخ كأس العالم بواقع 2314 دقيقة متقدمًا على الايطالي باولو مالديني الذي شارك في 2217 دقيقة.

• هوجو لوريس ينفرد بالرقم القياسي لعدد دقائق المشاركة لحارس مرمى في تاريخ كأس العالم بواقع 1830 دقيقة متقدمًا على الألماني مانويل نوير الذي شارك في 1770 دقيقة.

• أصبح المنتخب الأرجنتيني أول حامل للقب كوبا أميركا يتوج بلقب كأس العالم.

• المنتخب الأرجنتيني هو ثاني منتخب يحرز كأس العالم بعد خسارته أول مباراة له في البطولة «أمام السعودية 2-1»، وكانت الأولى في كأس العالم 2010 عندما خسرت إسبانيا في أول مباراة أمام سويسرا وتوجت باللقب وقتها.

• ليونيل سكالوني أصبح بعمر 44 عامًا و216 يومًا أصغر مدرب يحرز لقب كأس العالم منذ مواطنه سيسار مينوتي مع الأرجنتين أيضًا عام 1978.

• ليونيل ميسي هو أول لاعب خسر نهائي لكأس العالم مع شارة القيادة 2014، ثم يفوز بنهائي آخر مع شارة القيادة أيضًا.

• 8 من المباريات النهائية الـ11 التي جمعت بين منتخب أمريكي جنوبي ومنتخب أوروبي في كأس العالم أسفرت عن تتويج أمريكي جنوبي.

• منتخب الأرجنتين أصبح أول منتخب من أمريكا الجنوبية يحرز اللقب منذ تتويج البرازيل في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

• الأرجنتين هو ثالث منتخب يخوض 11 وقت إضافي في كأس العالم بالتساوي مع إيطاليا وألمانيا.

• كأس العالم قطر 2022، هو أكثر بطولة في تاريخ المونديال تشهد مباريات انتهت بركلات الترجيح بواقع خمس مباريات.

• من أصل سبع مباريات انتهت بركلات الترجيح خاضتها الأرجنتين في تاريخها في كأس العالم فازت في 6 وخسرت مباراة وحيدة.

حسن المستكاوي: الأرجنتين عملت 70 دقيقة مزيكا.. ومبابي وريث ميسي ورونالدو.. فيديو

ميسي يرفع كأس العالم مرتديًا العباءة الخليجية