كاب فيردي تتأهل لكأس أمم أفريقيا للمرة الرابعة في تاريخها

بلغ منتخب كاب فيردي (الرأس الأخضر) نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، وذلك للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، وذلك بعدما حقق انتصارًا مهمًا على حساب ضيفه منتخب بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبكّر منتخب كاب فردي بافتتاح التسجيل عند الدقيقة عند الدقيقة السابعة عبر لاعبه بيبي، قبل أن يُعدّل منتخب الخيول البوركينية النتيجة قبيل نهاية الشوط الأول بإحراز هدف التعادل عن طريق إيسوفو دايو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، أحرز جواو باولو فرياندينز الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 67 من زمن اللقاء، قبل أن يؤمن تافاريس أندرادي تأهل منتخب القروش الزرقاء بالهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وتأهل منتخب كاب فيردي لنهائيات كأس أمم أفريقيا للمرة الرابعة منذ الظهور الأاول في نسخة جنوب أفريقيا 2013، حيث سجل منتخب القروش الزرقاء أفضل مشاركاته في الكان ببلوغه الدور ربع النهائي، فيما ودّع البطولة من دور الـ16 في النسخة الماضية، بعد الخسارة أمام منتخب السنغال بهدفين نظيفين.

وأصبح بذلك منتخب كاب فيردي هو المنتخب الثالث عشر، الذي يتأهل لأمم أفريقيا، وذلك بعد منتخبات المغرب، الجزائر، جنوب أفريقيا، السنغال، بوركينا فاسو، تونس، مصر وزامبيا وغينيا الاستوائية ومالي ونيجيريا وغينيا بيساو على الترتيب.