كاتب صحفي: النخبة السياسية الليبية فاسدة والمجلس الرئاسي بائس.. فيديو

اعتبر الكاتب الصحفي خالد محمود، المتخصص في الشأن الليبي، النخبة السياسية في ليبيا فاسدة، فيما وصف المجلس الرئاسي الذي يتخذ من العاصمة طرابلس مقرًا له بأنه بائس، على حد وصفه.

تأجيل

وأضاف محمود، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الانتخابات الليبية تتجه إلى تأجيل محتوم، لافتًا إلى أن الخلافات بين مجلس النواب ومفوضية الانتخابات كانت أحد الأسباب في هذا الوصول لهذا الأمر.

وتابع أن السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، سيجتمع مع ممثلي السلطة الانتقالية في إطار دعم مساعي العملية الانتخابية في البلاد؛ لمحاولة تحديد موعد جديد للانتخابات.

الأمم المتحدة

وأكد أن الأمم المتحدة ما دخلت في دولة إلا وأفسدتها، مؤكدًا أنه لا يعول على المساعي الأممية في هذا الصدد، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يجتمع ريتشارد نورلاند مع مسئولين ليبيين خلال الساعات المقبلة، وسيتم الإعلان عما ستؤول إليه الأمور لاحقًا.

وأوضح أن هناك كيانات عسكرية تخرج بالسلاح ورئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة لا يوجد لديه فكرة عن هذا الأمر، مؤكدًا أن المجلس الرئاسي الليبي «مجلس بائس»؛ لا يستطيع أخذ قرار خارج مكتبه، لافتًا إلى أن النخبة السياسية الليبية فاسدة.

المستفيدون من التأجيل

ولفت إلى أن المجلس الأعلى للدولة بقيادة خالد المشري (الإخوان المسلمين وتركيا)، والميليشيات المسلحة هي الأطراف التي رفضت إجراء الانتخابات الليبية؛ بعدما ارتكبت انتهاكات حقوق الإنسان، لافتًا إلى أن هذه الجهات ليس من مصلحتها تسليم الثروة والنفوذ والمكاسب السياسية على مدى العشر سنوات الفائتة؛ بإجراء الانتخابات.

https://www.youtube.com/watch?v=QUwu0U423LI

السيسي يهنئ هاتفيا رئيس المجلس الرئاسي الليبي بعيد الأضحى

السيسي: شرفُت باستقبال محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي