«كاف» يبدأ المناقشات بشأن إطلاق دوري السوبر الأفريقي

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بدء المنافشات بشأن كيفية تنفيذ دوري السوبر الأفريقي الممتاز، خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الأنشطة والتعديلات والحوكمة التي تقدمها «كاف».

وأعلن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد «كاف»، في بيان رسمي، اليوم الأحد، تحديد الأنشطة والتعديلات والحوكمة التي تقدمها «كاف» المجلس الجديد، منذ أن تم انتخابه في مارس 2021، وذلك في إطار تطوير كرة القدم الإفريقية، وجعلها قادرة على المنافسة عالميًا، ومكتفية ذاتيًا.

وأشار رئيس «كاف»، في بيانه، إلى أن الأمر بات واضحصا للقيادة الجديدة، لـ«كاف»، بعد إجراء عدد من الاجتماعات مع الرعاة الحاليين والمحتملين والقطاعات الخاصة وبعض رؤوساء الدولي ومسؤولي الحكومات في أفريقيا وأصحاب المصالح المتعلقة بكرة القدم، موضحًا أن هناك تصورًا سيئًا وسلبيًا عن «كاف»، فيما يتعلق بالتزاماته والتدقيق والممارسات الأخلاقية والمالية والإدارية.

وحسب ما جاء في البيان، فإن هناك تقييم ومناقشات أولية بشأن بدء تنفيذ «دوري السوبر الأفريقي الممتاز»، بشكل شامل ومدعوم ويُفيد الجميع، وأن «كاف»، تابع محاولات بعض الأندية الأوروبية لتنفيذ البطولة الجديدة، على أن يتم التعلم من تلك التجربة والاستفادة منها.

الترجي ينفرد بلقب الأكثر خسارة من الأهلي بأفريقيا ويترك الوصافة للزمالك

«تبرع بنصف ثروته للفقراء».. 10 معلومات عن «موتسيبي» الرئيس الجديد لـ«كاف»