كاف يحدد نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

أقامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' اجتماعًا، اليوم الجمعة، برئاسة باتريس موتسيبي، في الجزائر، وأوضحت خلاله نظام التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2026.

فيما يخص تصفيات كأس العالم 2026، وافقت اللجنة التنفيذية على شكل ومواعيد التصفيات، والتعديل للشكل الجديد الذي يتماشى مع توجيهات فيفا الموسع لكأس العالم والذي يشمل جميع الاتحادات البالغ عددها 54 وسيتم تقسيمها إلى 9 مجموعات.

وأوضح 'كاف' أنه سيتأهل الفائزون من كل مجموعة تلقائيًا إلى كأس العالم 2026، ويلعب أفضل أربعة منتخبات من المجموعات في دورة 'كاف' الفاصلة، بنظام الـ'بلاي أووف'.

وأقرت اللجنة التنفيذية بالتقدم الذي أحرزه كوت ديفوار في استعداداته لاستضافة كاس الأمم الأفريقية 2023، كما كما أعرب موتسيبي عن امتنانه لرئيس كوت ديفوار على التعاون والالتزام بضمان أن تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية على الطراز العالمي.

وكشفت اللجنة التنفيذية عن إجراء القرعة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار 2023 يوم الخميس 12 أكتوبر 2023.

وضمنت منتخبات مصر وكوت ديفوار وبوركينا فاسو والجزائر والمغرب وتونس والسنغال من التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتحتل مصر المركز الأول في مجموعتها بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع منتخب غينيا، فيما يحتل منتخبا مالاوي وإثيوبيا المركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط.

الكومى: مصر تبحث استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025.. فيديو

معلول والجزيري ضمن قائمة تونس لمواجهة ليبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

رسميا.. كاف يعلن موعد افتتاح ونهائي كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار