كاف يعدل موعد مباراة الإياب بين الأهلي والرجاء المغربي بربع نهائي دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، تعديل موعد مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومضيفه الرجاء البيضاوي المغربي في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقرر الكاف أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والرجاء، يوم الجمعة المقبل الموافق 22 أبريل الجاري في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب وذلك بدلًا من الموعد المحدد مسبقًا في الحادية عشر مساءً.

وتقام مباراة الأهلي والرجاء المغربي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم السبت المقبل على ملعب الأهلي we بالسلام.

الجدير بالذكر أن الكاف أسند إدارة مباراة إياب الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا بين الأهلي والرجاء إلى الحكم السنغالي ماجيتي نداي في اللقاء المقرر إقامته يوم 22 أبريل الجاري على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.

يستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره الرجاء المغربي، في العاشرة مساء السبت المقبل باستاد الأهلي والسلام، فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

حصل الأهلى على موافقة الأمن بحضور 20 ألف مشجع فى مباراة الرجاء المغربي السبت وجاءت موافقة الجهات الأمنية على هامش الاجتماع الأمني للمباراة بواقع 9 آلاف مشجع فى الدرجة التالتة شمال، ومثلهم فى الدرجة الثالثة يمين، وألفى مشجع فى الدرجة الأولى، مع العلم أنه تم غلق مدرجات الدرجة الثانية بسبب أعمال الصيانة.

ويلعب الفائز من مباراة الأهلي والرجاء مع الفائز من مواجهة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي.

وخلال السطور التالية نستعرض تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي، قبل موقعة السبت في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث التقى الأهلي والرجاء البيضاوي 9 مرات في 4 مسابقات عربية وقارية مختلفة، وسجل الأهلي 13 هدفًا في شباك الرجاء البيضاوي المغربي مقابل 10 أهداف للفريق المغربي.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

وحقق الأهلي الانتصار 3 مرات مقابل انتصارين للرجاء و4 تعادلات منها تعادل أعقبه انتصار بركلات الترجيح في السوبر الأفريقي.

حيث كانت الأولى كانت في نهائي البطولة العربية عام 1996حقق الأهلي الانتصار على الرجاء بثلاثة أهداف لهدف والثانية كانت في بطولة كأس النخبة التي فاز فيها الأحمر بنتيجة هدفين دون رد، والثالثة خلال منافسات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2005 أما نادي الرجاء فاستطاع أن ينتصر على المارد الأحمر في مباراتين الأولى كانت في أول مواجهة بينهما عام 1999 خلال منافسات دور المجموعات من البطولة والتي جمعتهما في القاهرة ونجح الفريق المغربي بالانتصار بنتيجة هدف دون رد.

أما المباراة الثانية التي فاز بها الرجاء على الأهلي بدور المجموعات عام 2002، حيث فاز الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف.

وسجل التعادل بين الفريقين في 4 مواجهات، فتعادل الأهلي أمام الرجاء بنتيجة هدف لكل منهما في دور المجموعات عام 1999، والتعادل الثاني كان أيضًا بدور المجموعات عام 2002 في مباراة جمعتهما بالقاهرة وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف.

أما التعادل الثالث كان في منافسات دور المجموعات عام 2005 التي جمعتهما بالمغرب وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في حين التعادل الرابع جاء عام 2021 بمباراة كأس السوبر الإفريقي التي جمعتهما على ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان القطرية حيث انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما قبل أن ينجح المارد الأحمر في تحقيق اللقب بعد التغلب على الرجاء المغربي بركلات الترجيح 5-6.

وخاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه عصر أمس على ملعب التتش، استعدادًا ‏لمباراة الرجاء المغربي التي تقام مساء السبت المقبل، في ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال ‏إفريقيا.‏

وخاض اللاعبون الذين شاركوا في مباراة المصري التي أقيمت على استاد الجيش ببرج ‏العرب، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، تدريبات خفيفة في صالة الجيم وبعض الفقرات ‏الاستشفائية للتخلص من الإجهاد العضلي، فيما خاض باقي اللاعبين وحدات تدريبية، اشتملت ‏على فقرة إحماء تحت إشراف كابيللو مخطط الأحمال، ثم أجرى الجهاز الفني تقسيمة كرة لتجهيز ‏جميع اللاعبين بمشاركة حارسين.‏

وأكد الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي لفريق الكرة، جاهزية صلاح محسن بعد تعافيه من ‏إصابة مشطية القدم، وأحمد نبيل كوكا الذي تعافى من مضاعفات فيروس كورونا، وشارك ‏الثنائي اليوم في التدريبات التي أقيمت على ملعب التتش.‏

وأغلق الجهاز الفني ملف بطولة الدوري الممتاز مؤقتا، وأصبح التركيز منصبا على مباراة الرجاء ‏المغربي الأولى التي تقام في القاهرة يوم السبت المقبل، والتي يسعى خلالها الفريق لتحقيق نتيجة ‏إيجابية قبل السفر إلى المغرب لخوض مباراة الإياب.‏

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

الخطيب يناقش مع موسيماني استعدادات الأهلي للمرحلة المقبلة

تفاصيل مفاوضات الأهلي مع أشرف بن شرقي.. موسيماني يطلب عدم التعجل