كاف يعلن نقل نهائي إفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار عبر أكثر من 170 إقليمًا

تختتم بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، الليلة بإقامة النهائي الكبير بين البلد المضيف كوت ديفوار ونيجيريا على ملعب الحسن واتارا، في أبيدجان، عند الساعة العاشرة مساءً.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أنه سيتم بث المباراة الحاسمة على التلفزيون في 173 إقليمًا على مستوى العالم، مما يجعل هذا النهائي إلى حد بعيد الأكثر مشاهدة في كأس أمم إفريقيا خلال تاريخ المنافسة، ويعيد تأكيد جاذبية المسابقة العالمية مرة أخرى.

وأشار «كاف»، عبر موقعه الرسمي، أنه سيتم بث النهائي في 54 بلدًا إفريقيًا، غالبية أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي وجنوب المحيط الهادئ.

وأوضح أن القنوات الناقلة تتصدر المشهد وهم beIN Sport (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا وجنوب المحيط الهادئ)،Canal + وNew World TV ومن بين المذيعين الدوليين الآخرين الذين سيعرضون المباراة النهائية يوجد Sky Sport وBBC وZiggo وOKKO وSport Digital وViaPlay وSport Italia وA1 وSuperSport وSport5.

بالإضافة إلى قنوات Sport TV Portugal وLaLiga + وSport Klub وSABC وAzam Media وAfroSport وNigeria Broadcasting Corporation وSNRT وFanCode وBandTV وآخرون.

وسيبدأ حفل الافتتاح، الذي سيضم بعض نجوم الموسيقى العالميين، على الساعة الثامنة وأربعون دقيقة، حيث تم القيام بمزيد من الاستثمار في الإنتاج التلفزيوني لتحسين تجربة المشاهدين لأول مرة، وسيتم استخدام أكثر من 33 كاميرا في النهائي.

ويأمل البلد المضيف كوت ديفوار، ونيجيريا في إضافة لقب جديد إلى ألقابهما السابقة، عندما يواجهان بعضهما البعض للمرة الثانية في المنافسة الحالية، عندما فازت نيجيريا في المباراة الأولى بنتيجة 1-0 في نفس الملعب، بدور المجموعات.

ويتطلع «الفيلة» كما يُلقب الإيفواريون إلى الحصول على لقب ثالث بعد لقبي عامي 1992 و2015، بينما يستهدف «سوبر إيجلز» لقبًا رابعًا بعد تتويجات سنوات 1980 و1994 و2013.