«كاف»: 4 مرشحين للفوز بكأس أمم أفريقيا.. منتخب مصر بينها

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن أسماء أبرز 4 منتخبات مرشحة لنيل لقب كأس أمم أفريقيا 2023 في نسختها الرابعة والثلاثين.

وقال «كاف»، في تقريرٍ له عبر موقعه الإلكتروني، «اكتملت التشكيلة النهائية لكأس أمم أفريقيا العام المقبل في كوت ديفوار بعد أن ضمنت الكاميرون وناميبيا مكانيهما يوم الثلاثاء. وحجزت الأسود التي لا تقهر مكانها في النهائيات الـ19 على التوالي، بفوزها على بوروندي 3-0 في جاروا لتتصدر المجموعة C».

وأشار «كاف» إلى أن الكاميرون انضمت إلى الدولة المضيفة كوت ديفوار و22 منتخبًا آخر متأهلًا للبطولة المقررة في يناير من العام المقبل، مضيفًا أن عمالقة القارة السنغال ومصر ونيجيريا وغانا والمغرب والجزائر من بين أولئك الذين حجزوا تذاكرهم.

منتخب مصر ضمن أبرز المرشحين

وقال «كاف» إنه «من المرجح أن يكون حامل اللقب السنغال والقوى الإقليمية مصر ونيجيريا بالإضافة إلى المغرب، الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم من بين المرشحين قبل البطولة».

واستطرد قائلًا: «ولكن مع وجود مجموعة من المواهب في المنتخبات الـ24، فإن المنافسة على المجد القاري تعد بأن تكون شرسة».

وتحدث لن يكون هناك لاعبون لأول مرة لأن غامبيا ستظهر للمرة الثانية في كأس الأمم الأفريقية.

وحجزت منتخبات كوت ديفوار 'المنظم'، المغرب، الجزائر، السنغال، جنوب أفريقيا، بوركينا فاسو، تونس ومصر وزامبيا وغينيا الاستوائية ومالي ونيجيريا وغينيا بيساو وكاب فيردي وغينيا وغانا وأنجولا وتنزانيا وموزمبيق وموريتانيا والكونغو الديمقراطية وجامبيا والكاميرون وناميبيا على الترتيب أماكنها في كأس أمم أفريقيا.

وستُسحب قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار في 12 أكتوبر المقبل بعد نحو شهر، وفق ما أعلنه الاتحاد الأفريقي «الكاف»