كامل العدد.. إقبال جماهيري على فيلم كيرة والجن في مهرجان روتردام السينمائي

شهد عرض فيلم كيرة والجن للنجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، ضمن فاعليات مهرجان روتردام السينمائي الدولي الدورة الـ 52، إقبالًا جماهيريًا.

فيلم كيرة والجن في مهرجان روتردام السينمائي

امتلأت قاعة عرض فيلم كيرة والجن في مهرجان روتردام السينمائي، ورفع شعار كامل العدد، ومن المقرر أن يعرض الفيلم للمرة الثانية اليوم الأحد الموافق له 29 يناير الجاري.

يُعرض فيلم كيرة والجن كجزء من برنامج Limelight، الذي سيعرض أفلام رائجة بعام 2022، وكان قد انطلق عرض الفيلم في دور العرض السينمائية المصرية يوم 30 يونيو الماضي لعام 2022.

فيلم كيرة والجن في مهرجان روتردام السينمائي فيلم كيرة والجن في مهرجان روتردام السينمائ

إيرادات فيلم كيرة والجن

استطاع فيلم كيرة والجن أن يحقق إيرادات قياسية خلال فترة عرضه، حيث حصد حوالي 120 مليون جنيه، ليصبح الفيلم الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وتخطى هذا العمل فيلم الفيل الأزرق 2، الذي حقق 104 مليون جنيه عام 2019، وكان وقتها أعلى أفلام السينما المصرية إيرادًا.

تفاصيل فيلم كيرة والجن

يشار إلى أن فيلم كيرة والجن مستوحى من رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج العمل لـ مروان حامد وضم الفيلم في بطولته كلًا من كريم عبد العزيز، وسيد رجب، أحمد عز، هند صبري مع أحمد مالك، هدى المفتي، وعلي قاسم، محمد عبد العظيم، تامر نبيل، عارفة عبد الرسول وآخرين.

تدور قصة فيلم كيرة والجن حول حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي بعد ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924.

فيلم كيرة والجن فيلم كيرة والجن

أعلى إيرادات الأفلام في 2022.. «كيرة والجن برقم قياسي»

كيرة والجن يحقق 92 مليون جنيه في 4 أسابيع

أفلام عيد الأضحى 2022.. كيرة والجن يحقق 84.5 مليون وعمهم يتذيل القائمة بـ30 مليون

أحمد عز: لم أتوقع نجاح كيرة والجن.. وانتظروا مفاجأة جديدة| خاص

كيرة والجن يواصل انفراده بشباك التذاكر ويتخطى الـ75 مليون جنيه